أهلآ بك فى مجلة جمال حواء, جمالك يبدأ من هنا.. دليلك لاختيار ستايل وشكل غرفة نومك...بالصور

دليلك لاختيار ستايل وشكل غرفة نومك...بالصور

غرفة النوم هي مكان الهدوء والراحة في المنزل. وهي أيضا أكثر الغرف تكلفة عند تأثيث بيت الزوجية، لذا يكون من الصعب تغييرها كثيرا. فتجد الجميع- خاصة المقبلين على الزواج - يولونها اهتماما خاصا عند اختيار الديكور والأثاث.
واختيار ستايل غرفة النوم تحدده عوامل كثيرة منها ألوان الطلاء وشكل ولون الأثاثات بالإضافة إلى الأرضيات والمفروشات والإكسسوارات ووحدات الإضاءة.
وخلال رحلة البحث عن تنسيقات خاصة وأفكار جديدة لإبراز جمال الغرفة وتوفير الجو الهاديء والمريح في نفس الوقت، نعرض لكِ بعض الأفكار الجذابة التي يمكنك الاستعانة بها.

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

بدلا من اختيار الثنائي الأشهر في عالم الموضة والديكور وهما الأ
بيض والأسود، جربي المزج بين اللون الأسود مع درجات البيج لديكور هادئ يجمع بين رقي الكلاسيكية وبساطة المودرن. كما يمكنك المزج بين الخامات المختلفة في الغرفة، فمثلا اختاري السرير من الحديد المطلي باللون الأسود مع أرضيات باركيه ومقعد أمامي للسرير مغطى بالجلد. وإذا اخترت المفروشات بنقوش هادئة وبسيطة، يمكنك اختيار ورق حائط منقوش، على أن يكون من نفس ألوان الغرفة. وتعتبر الزخارف النباتية مناسبة كخلفية للسرير. وفي جميع الاختيارات، يجب أن تولي عناية خاصة للوسائد، ليس فقط لراحتك، لكن لما تضفيه من لمسة جمالية خاصة على ديكور الغرفة.
اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

2- اللون الروز يمنح طابعا رفيعا وناعما لديكور المكان، فهو لون هاديء ومريح للعين. جربي اختياره لحوائط الغرفة، ولكن ابتعدي عن الدرجات الزاهية إذا كنتِ تفضلين الوسطية بين الكلاسيكية والمودرن، وهو الاختيار الذي يحوز أغلب الآراء. وتمسكاً بهذا الطابع، يمكنك اختيار السرير منجد بالكامل لمزيد من الراحة. ولا تخشي اختيار القماش المنقوش للسرير.
اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي 3- عادة ما يكون وضع السرير إما مقابلا للنافذة أو موازياً لها. جربي أن تخالفي هذه القاعدة وضعي السرير أمام النافذة مباشرة. فهذا الاختيار يساعدك على استغلال الستائر للربط بين الإكسسوارات المختلفة بالغرفة. اختاريها تتماشى مع وحدة الإضاءة والسجاد ومفروشات السرير.


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي
4- اللون الأبيض من أجمل الخيارات لغرفة النوم، فهو يمنحها اتساعا وراحة ورومانسية. لذا يمكنك الاعتماد عليه كاللون الرئيسي للمفروشات والستائر. ولكن اكسري وحدة اللون بركن بلون آخر، على أن يكون محايدا.
اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

5- الميكس آند ماتش يظل على مائدة اختيارات الديكور طوال الوقت. فهو يتيح لك اختيار كل قطعة من ستايل مختلف وخامة مختلفة على أن تربيطها جميعا بشيء موحد. وفي هذه الغرفة رغم ان المرايا ووحدة الإضاء المعلقة بستايل قديم على عكس السرير، إلا أن ما يربط بينها جميعا ويجعلها تبدو متناسقة هو القماش المستخدم للستائر والسرير. فهو يجمع ألوان الحوائط مع اللون الذهبي الموجود بإطار المرايا والمقعد الأمامي للسرير.
اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

6- وبنفس الطريقة، استخدمي الألوان والأقمشة لتوحيد غرفة النوم والحمام الرئيسي. فمن الممكن استخدام اكسسوارات للربط بين الغرفة والحمام مثل وضع زهور أو الزرع أو استخدام نفس المرايا. يمكنك أيضا استخدام نفس الستائر في الحمام وغرفة النوم حتى تشعري بمساحة أكبر كما أنه يعطي شعوراً بالتوحد والامتزاج.
اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

7- إذا كنت قد اخترت بالفعل لوناً ما لديكور الغرفة، وشعرت في النهاية أنه مسيطر على الديكور بشكل أكثر من اللزوم، ما زالت هناك فرصة لتصحيح الأمر من خلال الإكسسوارات. فقط اختاري لونا أو اثنين آخرين معاكسين له، ووزعي بعض الوسائد أو البراويز في الغرفة لكسر الشعور بأن هذا اللون يطغى على كل شيء.
اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

8- من الاختيارات الآمنة، اللجوء للونين محايدين أو من ألوان الباستيل مثلا لأثاث وديكور الغرفة بالكامل. وتتابعاً لاستغلال المساحات يمكنك وضع مكتب صغير خاص بك حتى تستخدميه في عملك ويمكنك استخدام طاولة جانبية من نفس ألوان المفروشات.
اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

9- الإضاءة في غرفة النوم مهمة للغاية لتوفير الجو المناسب ليلا للقراءة والإطلاع. لابد وأن يكون الجزء السفلي من الضوء على مستوى العين حتى لا تشعري بالإرهاق. فيمكنك تثبيت وحدات حائطية على جانبي السرير حتى لا تأخذ حيزا من الفراغ وحتى ينتشر الضوء في أنحاء الغرفة.
اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

10- اختيار الألوان القوية يناسب أصحاب الذوق الأكثر جرأة. وعادة ما يحبون النقوش الواضحة والخامات المختلفة. وهذا الستايل يناسب محبي المودرن أكثر من غيرهم.
اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

11- أما في الغرف صغيرة المساحة، فالحلول كثيرة ومتنوعة. فيمكنك استغلال نفس قطعة الأثاث لأكثر من غرض، فالسرير مثلا من الممكن أن يتحول لأريكة بالنهار ولسرير في الليل ببعض التعديلات البسيطة في ديكور الحائط وإعادة ترتيب الوسائد.
شاركى الموضوع مع صديقاتك (:

0 التعليقات :

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

......................................

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...