أهلآ بك فى مجلة جمال حواء, جمالك يبدأ من هنا.. أفكار بسيطة وغير مكلفة تجددى بها مطبخك

أفكار بسيطة وغير مكلفة تجددى بها مطبخك



مطبخك هو مملكتك الخاصة بلا منازع، لذا يجب أن يكون مكان منظم ومريح، وفي الوقت نفسه مبهج وجميل، ولأنكِ تقضين فيه فترة ليست بالقليلة خلال اليوم، فقد تشعرين بعد فترة بأنكِ تحتاجين لبعض التجديد فيه، وفي كثير من الأحيان تكوني مستعدة مادياً لعمل تغيرات كبيرة، مثل تغيير الأرضيات أو كبائن المطبخ، هناك بعض الطرق التي يمكنك تنفيذها للحصول على مطبخ جديد بأقل تكلفة ممكنة نخبرك عنها .
 
تجديد أبواب الوحدات
 
تعد وحدات المطبخ هي الواجهة، وتغير شكلها كفيل بتغير شكل المطبخ بالكامل، وهناك عدة أفكار لتجديدها مثل إعادة دهانها بلون مختلف، أو طلاء الأجزاء الغائرة منها بلون فاتح، أو حتى لصق استكرز عليها، وهي متوفرة بأشكال عديدة.
 
تغيير مقابض الوحدات
 
إذا تعذر عليكِ تجديد الوحدات نفسها، يمكنك اللجوء لحل أخر بديل أو حتى معه، وهو تغيير مقابض الوحدات، خاصة إذا كانت مقابض مطبخك قد تغيير لونها أو تقشرت، وهناك العديد من الأشكال والموديلات الحديثة للمقابض، والتي تتوفر في أماكن كثيرة بأسعار في متناول يد الجميع.
 
ستائر جديدة
 
الستائر من الوسائل الجيدة جداً لإعطاء أي غرفة التجديد اللازم، وهناك العديد من موديلات ستائر المطبخ بأشكال مبهجة، اختاري ستارة لشباك مطبخك بألوان زاهية ونقوش كبيرة، كالكاروه أو الزهور، وهي متوفرة بأسعار معقولة، أو يمكنك شراء القماش وتنفيذها بنفسك.
 
وحدات الإضاءة
 
الإضاءة وحدها يمكن أن تصنع كل الفارق، إذا أحسنت توزيعها واستخدام تأثيراتها، كنوع من التجديد يمكنك إضافة سبوتات مضيئة بين الوحدات، أيضاً يمكنك تغير وحدة الإضاءة الرئيسية بالمطبخ بأخرى موديلها حديث أو شكلها مبتكر، والأسواق تمتلئ بالعديد من الأشكال وأسعارها مناسبة جداً.
 
التابلوهات والبراويز
 
إكسسوارات الحوائط عموماً والتابلوهات بشكل خاص تعطي نوعاً من البهجة والأناقة للمكان، وهناك أنواع من التابلوهات برسوم مناسبة للمطابخ وعبارات مرحة وتكون خاماتها قابلة للغسل والتنظيف، اختاري بعض هذه الأشكل، ثم قومي بتوزيعها على جدران المطبخ.
 
الزرع والنباتات
 
من الأمور الجميلة أن يحتوي مطبخك على بعض النباتات التي تعطيه نوعاً من الحيوية، وبشكل عملي من الممكن أن تكون نباتاتك عبارة عن أعشاب من التي تستخدم في الطبخ، حتى تحصلي عليها بشكل طازج.
 
الإكسسوارات
 
إكسسواراتك في المطبخ يجب أن تكون لها وظيفة كالتخزين أو التنظيم، لكن لا مانع أن تحصلي على إكسسوارات بشكل جذاب، لتضفي شكلاً جميلاً على مطبخك بجانب وظيفتها الأساسية.
 
سجادة
 
ما رأيك أن تغيري شكل مطبخك بإضافة سجادة لأشكال حديثة في الأرضية، وستحسين بالفارق، لكن احرصي أن تكون من الأنواع المبطنة ضد الماء والقابلة للغسل، حتى لا ترهقك في عملية التنظيف.
 
مقاعد جديدة
 
إذا كانت مساحة مطبخك تسمح بوجود طاولة صغيرة ومقاعد للأفطار، فما رأيك أن تحصلي على مقاعد جديدة بألوان مرحة تتماشى مع ألوان مطبخك.
 
وماذا عنك.. هل تفكرين في تجديد مطبخك؟ هل ستقومي بتنفيذ تلك الأفكار؟ هل لديكِ أفكار أخرى قمت بتنفيذها في مطبخك؟
شاركى الموضوع مع صديقاتك (:

0 التعليقات :

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...