كيف نقول “أنا آسف” بطرق ابداعية ..طرق جديدة للاعتذار


طرق جديدة للاعتذار
تقول الاغنية المشهورة ” يبدو أن كلمة أسف هي أصعب كلمة نقولها”، وبالرغم من أن العديد منا يجد أنها صعبة جدا بل ومستحيلة في بعض الحالات إلا أنها حتمية ولا بد أن نقولها أحيانا وخصوصا عندما نكون على خطأ.
وبالطبع في العلاقات الاجتماعية الخاصة جدا، مهما كانت مثالية، لا بد أن يأتي يوم ونضطر فيه إلى الاعتذار من الطرف الأخر. ولكن للأسف، عندما نشعر بأننا مخطئون، يصبح الاعتذار أصعب كلمة بالفعل.

تعالوا نتعلم كيف نقول “أنا أسف” بطرق ابداعية تحمي كرامتنا وتظهر تقديرنا وصدقنا للطرف الأخر في نفس الوقت.
1. استعمل ورق مقوى جميل واكتب عليه بقلم تحديد كلمة “أنا أسف”، قم بتعليقها على خزانة ثياب الشريك أو على مرآة غرفة النوم أو شاشة الحاسب الآلي. المهم أن تكون في مكان يستطيع الطرف الأخر رؤيتها.
2. اكتب على ورقة مشاعرك من الموقف الذي حدث بصدق. قم بكسر أي جليد تراكم بينك وبين الشريك بسبب ذلك الحادث. لا تكن رسميا جدا يمكنك كتابة دعابة أو طرفة حدثت لكما وشعرت بأنها جعلتكما أقرب لبعضكما البعض.
3. للعاشقين نقول، كلمة أسف يجب أن لا تكتب بالقلم فقط. اكتبها على سرير ببتلات الورود الحمراء، أو قطع الشوكولا، أو أي شيء أخر لطيف تعتقد بأنه سيدخل البهجة إلى قلب الشريك.
4. اكتب كلمة “أنا اسف” على مجموعة من الاوراق الملونة اللاصقة ووزعها في المنزل بحيث تفاجئ الشريك أينما ذهب. لا بد أن تظهر ابتسامة مسامحة في وقت ما.
5. للمبتكرين نقول، استأجر فرقة موسيقية لعزف أغنية عن الاعتذار تحت شرفة البيت. هذا الاعتذار سيكون حديث الصحف لذا ارتدي ثياب مناسبة.
6. ارسل لها أغنية “انا اسف” على هاتفها الجوال أو الراديو أو على اسطوانة خاصة تهديها لها.
7. اطلب باقة من الزهور واكتب على البطاقة المرفقة “أنا اسف”. وارسلها الى مكان عملها أو البيت.
8. إذا كانت تحب الحيوانات الاليفة اشتري لها قطة صغيرة أو كلب أو كناري واكتب على القفص “أنا أسف”.
واخيرا وفي المرة القادمة التي تقابل بها الشريك لا تنظر بعيدا بل سارع إلى حضن وتقبيل الشريك والاعتذار منه دون معاتبة أو محاسبة أو نقاش.

siege auto
شاركى على جوجل بلس

About aml

أنا أمل مؤسسة مجلة جمال حواء ، أعشق التدوين والطهي والقراءة ومتابعة كل جديد فى عالم الموضة والجمال ، وأتمنى أن تنال المجلة على اعجابكم .
    facbook Comment
    Blogger Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

......................................