وصفات ماء الورد المذهلة للعناية بجمالك

ماء الورد من أكثر المكونات الشائعة من بين المكونات المخصصة للعناية اليومية بالبشرة، فهو مهدئ فعال يساعد على الترطيب وتصغير حجم المسام، كما يخفف من الإلتهابات، يمنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة.

يمكن إضافة بعض من ماء الورد لماء الإستحمام لتضفي علينا الحيوية والانتعاش وهو من العلاجات الفعالة والمعالجة لإرهاق العينين من خلال وضع كرات من القطن المبلل بماء الورد حول العيون.
يعتبر ماء الورد مطهر ومضاد للبكتيريا والالتهابات الخفيفة كما هو معروف بأثاره المنعشة وأريجه الناعم.

بعض الوصفات المنزلية للعناية بجمالك بواسطة ماء الورد

كريم مرطب للبشرة

تخلط 4 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون مع ماء الورد والجلسرين، ثم تضاف 3 ملاعق كبيرة من الحليب المجفف حتي يتكون لوشن سميك، وإذا لم يكن القوام مقبول يمكن إضافة المزيد من الحليب للحصول على القوام السميك.

تحفيز نمو الشعر بواسطة ماء الورد

يتم تدليك فروة الرأس والشعر بماء الورد بصورة منتظمة للحفاظ على شعر صحي وزيادة نمو الشعر.

ماء الورد للعناية بالبشرة الدهنية

يستخدم خليط من  كميات متساوية من ماء الورد مع خلاصة البندق البري. يساعد هذا الخليط بصورة منتظمة على علاج البقع الداكنة على البشرة.

ماء الورد للعناية بالبشرة الجافة

يستخدم خليط من ماء الورد النقي مع الجلسرين كتونر للبشرة إذ ينعيم البشرة ويحسن ملمسها.

ماء الورد للعناية بالبشرة الحساسة

يستخدم ماء الورد بمفرده على البشرة الحساسة، فهو مفيد لتهدئتها.

ماسك لتنعيم البشرة وتحسين ملمسها

تخلط 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من الزبادي و2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان ثم توضع على البشرة لمدة 15 دقيقة.

ماء الورد المعزز لنعومة الجسم ولمعانه

يضاف ½ كوب من كل من ماء الورد وحليب جوز الهند إلى ماء الاستحمام كونها فعالة جدًا لتنعيم الجسم وجمال البشرة.

ماء الورد لمحاربة التجاعيد

يتم تدليك البشرة بخليط مكون من 2 ملعقة من كل من العسل وزيت اللوز الحلو مع 2 ملعقة صغيرة من ماء الورد و3 قطرات من الفيتامين E ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة.

طريقة عمل لوشن منظف للبشرة

يضاف ¼ كوب من العسل الطبيعي مع 2 ملعقة كبيرة من سائل الاستحمام الخاص بك، ويضاف أيضًا 1 ملعقة كبيرة من حبوب اللقاح مع ¼ كوب من ماء الورد.

تونر للبشرة

يضاف 2/3 كوب من خلاصة البندق البري مع ملعقة من خل التفاح، 8 قطرات من الجلسرين و ¾ كوب من ماء الورد. يحفظ هذا التونر في زجاجة معقمة. من المهم قبل إستخدام هذا التونر تحريك الزجاجة جيدًا.

ماء الورد لتنعيم اليدين

يحضر معجون سميك لتنعيم اليدين من خلال 2 ملعقة كبيرة من الجلسرين مع 2 ملعقة كبيرة من النشا ثم يضاف كوب من ماء الورد تدريجيًا مع التحريك المستمر.
يستخدم هذا الخليط ككريم للعناية باليدين.

بغض النظر عن استعمال ماء الورد للعناية بالبشرة إلا أنه علاج فعال لبعض لرائحة الفم الكريهة والأمراض الجلدية مثل الإكزيما والتهابات الجلد وغيرها من الامراض. كما يتمتع ماء الورد بالقدرة على الاسترخاء كونه يساعد على التخلص من التوتر، الإرهاق والإكتئاب.
siege auto
شاركى على جوجل بلس

About aml

أنا أمل مؤسسة مجلة جمال حواء ، أعشق التدوين والطهي والقراءة ومتابعة كل جديد فى عالم الموضة والجمال ، وأتمنى أن تنال المجلة على اعجابكم .
    facbook Comment
    Blogger Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

......................................