أكثر 5 أعداء لأناقتك

أحيانا تجد الفتاة منا نفسها قد ملت من أزيائها وستايلاتها وتريد أن تجرب أي موديلات جديدة. وكثيرا ما تطيع تلك الرغبة غير المحددة وتنزل للقيام بشراء ما يروق لها ولكن غالبا ما يتسبب هذا الملل في أنها تسيء لمظهرها ولا يمكنها تحقيق ما كانت تريده... وهو الأناقة. لذا، نتعرف في هذا الموضوع على أهم خمسة أخطاء وأكثرها شيوعا والتي تقع فيها البنت فتفقد أناقتها وتسيء إلى مظهرها.


1- المقاس.. مشكلة القوام الممتلئ:
شغل الفتاة صاحبة القوام الممتلئ - سواء الممتلئ كله أو أجزاء منه كقوام الكمثرى- أن تبدو أكثر رشاقة فيما ترتديه. وهناك اعتقاد شائع بأن المقاس الأصغر من مقاسها سيحقق لها ذلك. ولكن للأسف، العكس هو الصحيح. فارتداء أزياء ضيقة سيقسم القوام ويبرز أكثر المناطق امتلاء. فإن كنت ذات قوام تفاحة أو ممتلئة من الجزء العلوي وقمت بارتداء توب سترتش أو ضيق، سيعمل ذلك على تقسيم الظهر والبطن بشكل غير لائق، إضافة إلى أنه لو كان مفتوحا من الأمام وبأزرار فسوف يترك المسافة بين الأزرار مفتوحة بطريقة غير مناسبة. أما لو كنت صاحبة قوام كمثرى أو ممتلئة الأرداف وقمت بارتداء بنطلون جينز بخصر منخفض أو low waist فسوف يبرز الامتلاء أكثر.

2- هوس صيحات الموضة الجديدة:
وإن كنت متابعة جيدة لأخبار الموضة، فقد يجعلك ذلك تريدين تجريب كل ما يروق لك وقد تقومين بذلك بالفعل. ولكن على الرغم من أن التنويع في الستايلات مطلوب فإن هذا الهوس يفقد مظهرك الميزة الأساسية المرتبطة بشخصيتك. لذا، من الضروري أن تسألي نفسك أولا هل هذه الصيحة الجديدة تناسب قوامك وتدل على شخصيتك أم لا. وحتى إن وجدت نفسك مترددة فلا تجازفي بالتجريب.

3- الملابس المكرمشة:

على الرغم من أن الملابس المكرمشة أو المكسرة أو ما تسمى crush style من صيحات الموضة الكاجوال التي ظهرت منذ فترة، فإن ذلك ليس مبررا لارتداء ملابس مكرمشة فهناك فرق واضح بين الاثنين. وإن كنت من النوع الذي لا يفضل إعداد الملابس للارتداء بكيّها وخلافه، فاختاري خامات لا تحتاج لذلك مثل الحرير والقطن في الصيف والبلوفرات الصوف المشغولة في الشتاء.



4- أزياء غير مناسبة:

التجديد ضروري، ويمكنك الاستمتاع به دون مجازفة ودون أن يعني ذلك تغيير كل ستايلاتك وعدم ارتداء أي من أزيائك التي اعتدت عليها. ولكن بسبب الرغبة في التجديد أو الظهور بشكل لافت وأنيق في المناسبات، قد تقع الفتاة في أخطاء رهيبة تؤدي إلى العكس تماماً. وعلى رأس تلك الأخطاء ارتداء أزياء غير مناسبة إما أنها غير مناسبة للوقت مثل ارتداء ملابس لامعة أو مطرزة بشكل لافت في فترة النهار، أو الوقت بمعنى الزمن، فموضة القبعات التي كانت في الستينيات والسبعينيات لا يمكن أن تقومي بارتدائها الآن وفي الوطن العربي.ومن أكثر أنواع الأزياء غير المناسبة تلك التي تشف ما تحتها أو تظهر الملابس الداخلية،ومن الأزياء غير المناسبة تلك التي تجعل الفتاة أقرب لشكل الولد سواء في الستايل الرياضي أو الكاجوال المستوحى من الرجالي. تجنبي ذلك بارتداء قطعة واحدة على الأقل ذات طابع رقيق يناسب أنوثتك.



5- الإكسسوار والألوان:
وعلى الرغم من أن الإكسسوار والألوان المميزة من أساسيات الأناقة فإن الإكثار فيهما يسيء إلى مظهرك حتى لو كانت متسقة مع ما ترتدين. كذلك ارتداء لون واحد أو نقوش واحدة دون كسرها بقطعة إكسسوار مخالفة من أكثر الأخطاء التي تقع فيها البنات.


siege auto
شاركى على جوجل بلس

About aml

أنا أمل مؤسسة مجلة جمال حواء ، أعشق التدوين والطهي والقراءة ومتابعة كل جديد فى عالم الموضة والجمال ، وأتمنى أن تنال المجلة على اعجابكم .
    facbook Comment
    Blogger Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

......................................