14 نصيحة مذهلة تساعدك على الطهي بشكل أفضل



فن الطهي يمكن اتقانه بسهولة وذلك باتباع بعض النصائح البسيطة التي تساعدك على الابداع في مطبخك واسعاد عائلتك. واليك بعض من هذه النصائح.

1- دراسة الوصفة قبل اعدادها: الطبخ قد يكون شيئا بديهيًا عند معظم النساء لكن عند اعدادك لوصفة جديدة يجب قراءة الوصفة جيداً ودراستها لمعرفة التقنيات التي تتضمنها لضمان انجاحها.

2- اعداد المكونات قبل البدء: من أهم خطوات نجاح الطهي هو اعداد كل متطلبات وصفتك قبل البدء بإعدادها مثل تقطيع الخضراوات، فرم البصل، معايرة المقادير ووضعها قبل اعداد المخبوزات والحلويات... بهذه الطريقة تضمنين عدم الانشغال في تجهيز جزء من الوصفة بينما هناك جزء آخر منها يحترق على النار!

3- استخدام سكاكين حادة: تأكدي من وجود مجموعة من السكاكين الحادة والمجهزة للتعامل مع مختلف المكونات. فهذا يسهل عليك العمل بصورة كبيرة.

4- إعادة إنعاش الخضراوات: يمكنك إعادة ترطيب الجزر والبطاطا والهليون والكرفس عن طريق وضعها في وعاء من الماء المثلج والتبريد لمدة 45 دقيقة. وذلك لجعلها تبدو طازجة أكثر قبل الاستخدام.

5- عند اعداد وصفة تتضمن كلا من البصل والثوم، لا تقومي بوضع النوعين معاً في نفس الوقت وذلك لأن الثوم يتطلب نصف الوقت تقريباً في الطهي. ضعي البصل أولاً واطهيه لفترة قبل وضع الثوم.

6- لتقليل حموضة صلصة الطماطم عند اعدادها، ضعي معها القليل من الجزر المفروم أثناء التسوية.

7- لمنع مكونات السلطة من أن تصبح رطبة أكثر من المطلوب، ضعي صحنًا مقلوبًا في أرضية وعاء السلطة حتى تنزلق من عليه السوائل الناتجة من الخضروات وتتجمع في قاع الاناء بعيداً عن المكونات.

8- لسهولة تنظيف مبشرة الجبن، ادهنيها بقليل من الزيت قبل الاستخدام وبهذه الطريقة لن يلتصق الجبن في المبشرة.

9- لفصل بياض البيض بسهولة، قومي بعمل فتحة صغيرة في قمة البيضة وضعيها في وعاء حتى تتم تصفية البياض ويبقى الصفار بالداخل.

10- استخدمي دوماً الزبدة غير المملحة في وصفاتك للتحكم في كمية الملح التي ترغبين بها.

11- لاعداد مرقة دون الحاجة الى تصفيتها بعد الطهي، استخدمي حلة المعكرونة! ضعي مكونات المرقة من خضراوات، لحوم أو دواجن في المصفاة وضعي الماء في الوعاء أسفلها. ثم ارفعي الوعاء بالمكونات بعد الطهي.

12- للحصول على نكهة قوية من الأعشاب المجففة، انقعيها في قليل من الماء الدافئ قبل الاستخدام.

13- عند سلق المعكرونة، ضعي الملح في الماء عندما يبدأ الماء بالغليان. بهذه الطريقة لن تمتص المعكرونة كل الملح مما يساعد في جعلها صحية أكثر.

14- للحصوال على قوام جيد لصلصة المعكرونة، احتفظي بجزء من ماء سلق المعكرونة ثم أضيفيه للمعكرونة والصلصة أثناء طهيهما سوياً.
siege auto
شاركى على جوجل بلس

About aml

أنا أمل مؤسسة مجلة جمال حواء ، أعشق التدوين والطهي والقراءة ومتابعة كل جديد فى عالم الموضة والجمال ، وأتمنى أن تنال المجلة على اعجابكم .
    facbook Comment
    Blogger Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

......................................