حمية البطن الرشيق: حمية مضمونة لحرق دهون البطن والأرداف




تتألف "حمية البطن الرشيق" من جزئين، هما: برنامج "قفزة البداية" المضادّ للانتفاخ والذي يستمرّ 4 أيام، وبرنامج "خطة الأسابيع الأربعة"، علماً بأنّ فترة البرنامجين تمتدّ لـ 32 يوماً.وهي تقضي على ترهلات البطن بصورة صحيّة، تطلع الاختصاصيّة في التغذية العلاجيّة "سميّة سليمان" قارئات "مجلة جمال حواء" عليها:

1 برنامج "قفزة البداية": يهدف إلى القضاء على أيّ انتفاخ أو غازات في البطن، وذلك عبر تناول أطعمة ومشروبات محدّدة، تُساعد في طرد السوائل والموادّ الصّلبة من الجسم، مع تقليل الاحتفاظ بالماء وعلاج مشكلات الهضم.
ويمنع في خلال أيّام هذا البرنامج:



ـ تناول البهارات والتوابل المحتوية على الملح والأطعمة المعالجة لارتفاع كميّات الصوديوم.
اقرئى أيضآ:

ـ تناول "الكربوهيدرات"، حيث تقوم خلايا الجسم بتخزين كلّ غرام من الجليكوجين، عبر استخدام 3 غرامات من الماء. كما ينصح بالتخفيف من استهلاك المعكرونة والخبز والأرز والحلويات بأنواعها.
ـ شرب المشروبات الغازية وتناول البقول والبروكولي والبصل والفلفل والفاكهة الحمضية.
ـ مضغ العلكة التي تتسبّب في ابتلاع الهواء وحبسه في جهاز الهضم.
ـ تناول الأطعمة المقليّة.
ـ تناول الأطعمة الحارة، كتلك المتبلة بالفلفل الأسود أو القرنفل أو البصل.
وبالمقابل، يسمح في خلال الأيام الأربعة من هذا البرنامج:



- تناول وجبات أربع يومياً، تتضمّن ما يتراوح بين 1200 و1600 سعرة حرارية يومياً، موزّعة على 3 وجبات رئيسة ووجبة خفيفة، ما يقلّل من إفراز أحماض المعدة.

ـ اختيار الأطعمة التي لا تحتاج إلى ملح أو بهارات، كالخضر الطازجة، مع الإكثار منها للحصول على أكبر قدر من الفيتامينات المساعدة في تسريع إحراق السعرات الحرارية.

حمية البطن الرشيق: حمية مضمونة لحرق دهون البطن والأرداف مجلة جمال حواء
حمية البطن الرشيق: حمية مضمونة لحرق دهون البطن والأرداف مجلة جمال حواء
ـ المشي لمدّة 5 دقائق بعد كلّ وجبة.

ـ الإكثار من شرب الماء، للمساعدة في تهدئة جهاز الهضم.
ـ تناول الطعام ببطء، فالأكل بسرعة يؤدي إلى ابتلاع كميات كبيرة من الهواء وحبسها داخل جهاز الهضم، ما يُسبّب زيادة الشعور بالانتفاخ والغازات.
2 ـ "خطة الأسابيع الأربعة": لا تتطلّب "حمية البطن الرشيق" اتّباع لائحة يوميّة من الطعام، بل ترتكز على جدول يوميّ معدّ مسبقاً، يتمّ تحديد سعراته الحراريّة بما لا يتجاوز 400 سعرة حرارية في الوجبة الواحدة، بإجماليّ 1600 سعرة حراريّة في اليوم.


قاعدتان في برنامج "البطن الرشيق"

1- لا تصومي عن تناول الطعام لأكثر من 4 ساعات، فعليك اتّباع نمط غذائيّ يعتمد على تناول 3 وجبات غنية بالأحماض الدهنية أحاديّة التشبّع، تفصل بينها 4 ساعات فقط، حتى لا يدخل الجسم في دائرة انخفاض السكّر في الدم.
2- واظبي على أداء تمرينات البطن والخصر و"الأيروبيك" بصورة يوميّة، فضلاً عن المشي لنصف ساعة يوميّاً.


وصفة مضادة للانتفاخ

ينصح الخبراء بتناول وصفة طبيعية لعلاج الانتفاخ مكوّنة، من المقادير التالية:لتران من الماء وملعقة صغيرة من الزنجيبل المجروش وحبة متوسطة من الخيار مقشرة ومقطعة إلى شرائح رفيعة وحبة متوسطة الحجم من الليمون الحامض مقطعة إلى شرائح رفيعة و10 ورقات من النعناع. تمزج جميع المقادير في الخلاط الكهربائي، تحفظ في الثلاجة، ويتم تناولها مع الوجبات الأربع في خلال اليوم.
siege auto
شاركى على جوجل بلس

About aml

أنا أمل مؤسسة مجلة جمال حواء ، أعشق التدوين والطهي والقراءة ومتابعة كل جديد فى عالم الموضة والجمال ، وأتمنى أن تنال المجلة على اعجابكم .
    facbook Comment
    Blogger Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

......................................