دراسة: القهوة متى تشربينها ولماذا؟

أكدت البروفيسورة بيث ريردون أستاذة علوم التغذية في كلية الطب التابعة لجامعة “ديوك” أن فوائد القهوة أكثر من أضرارها على خلاف المعتقدات مالسائدة ، إذ ان مادة الكافيين الموجودة في القهوة تحتوي على مضادات حيوية مفيدة جداً للجسم، و نسبة هذه المضادات في الكافيين أكبر بكثير مما هو موجود منها في معظم الأصناف الغذائية المعروفة بما في ذلك الخضروات والفواكه.



كما أثبتت التجارب والدراسات الطبية أن تناول القهوة يقلل احتمالات الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكر ، فكلما زادت كميتها تناقصت معها الاحتمالات.




وفي ذات الجانب أوجد باحثون من جامعة هارفارد أن المرأة التي تتناول عدة فناجين من القهوة يومياً، لا فرق في ذلك إن كانت عادية أومنزوعة الكافيين، تكون احتمالات إصابتها بسرطان الرحم أقل بكثير من احتمال إصابة من لاتتناولها أوتكتفي بالقليل منها.
اقرئى أيضآ:

و في سياق متصل، حدد باحثون بريطانيون أن أفضل وقت لتناول القهوة هو ما بعد الظهر، أي الساعة الثانية بعد الظهر، حين يشعر الإنسان بالتعب وانخفاض القدرة على التركيز.


ويقول الخبراء البريطانيون إن فنجانا من القهوة يشرب بعد الظهر يساعد بالتخلص من التعب، لأن الكافيين الذي يصل الجسم يوقف تأثير الأدينوزين الذي يمنع النيترونات من النشاط ويخمد تهيج الخلايا العصبية.


كلمات مفتاحية : الكافيين, شرب القهوة
siege auto
شاركى على جوجل بلس

About aml

أنا أمل مؤسسة مجلة جمال حواء ، أعشق التدوين والطهي والقراءة ومتابعة كل جديد فى عالم الموضة والجمال ، وأتمنى أن تنال المجلة على اعجابكم .
    facbook Comment
    Blogger Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

......................................