نصائح للسيطرة على الشهية المفتوحة

هل تعانين من الشهية المفتوحة طوال الوقت وترغبين في السيطرة عليها وتقليل الإحساس السريع بالجوع خلال اليوم.. إليك هنا بعض النصائح والحيل السحرية التى سوف تساعدك على تقليل كميات طعامك اليومية ومن ثم إنقاص الوزن الزائد بالجسم.  

تناولي الطعام ببطء

تناول الطعام بسرعة من أهم الأسباب التى تؤدي إلى السمنة والبدانة. هل تعلمين لماذا؟ ذلك لأن إشارات الشبع تستغرق ٢٠ دقيقة على الأقل حتى تصل إلى المخ، مما يعني أن الإسراع من تناول الطعام سوف يجعلك تتناولين كميات أكبر إلى أن يستجيب المخ! وهو ما لا ترغبينه بالتأكيد.

أطيلي مدة مضغ الطعام واجعلي هناك وقتا كافيا بين الإنتقال من ملعقة إلى أخرى فهذا يساعد كثيرا تقليل كميات الطعام وتحسين عملية الهضم...اقرئى أيضآ:
اخسري 10 كيلو من وزنك مع مشروب الزعتر 
اتبعي نطرية الخمس وجبات
هذه الطريقة مفيدة جدا مع الأشخاص الذين يشعرون بالجوع بشكل سريع، فبدلا من تناول ثلاثة وجبات كبيرة يوميا، يفضل تقسيمهم إلى خمس وجبات تتضمن كل منها كميات أصغر من الطعام مع التركيز على الأطعمة الصحية الخالية من الدهون الكثيرة. يفضل أيضا عدم مرور أكثر من ثلاثة ساعات دون تناول وجبة خفيفة تتمثل فى ثمرة فاكهة او خضار.  

أكثري من شرب الماء والمشروبات الدافئة
عندما يتسلل الشعور بالجوع إليك فى غير ميعاد الوجبة الرئيسية، حاولي كبحه بتناول المشربات الدافئة مثل الشاي والأعشاب والقهوة الممزوجة بالحليب الخالي من الدسم. هذه المشروبات سوف تساعد على سد الشهية لبضع الوقت والتوقف عن التفكير فى الطعام. الإكثار من شرب المياه أيضا من الطرق العملية فى تقليل الإحساس بالجوع.

تناولي الأصعمة الغنية بالألياف الصحية
من مميزات الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية الصحية أنها تمد الجسم بالطاقة اللازمة وتختزن به فترة طويلة كما أنها تمنحك إحساسا طويلا بالشبع بأقل السعرات الحرارية. وتضممن هذه الأطعمة الخضراوات بأنواعها، الحبوب الكاملة، حبوب الشوفان، البروكلي، التفاح، الموز، التوت، المكسرات، بذور السمسم والكتان والفول.

الشطة والفلفل الحار
تناول الأطعمة الحارة يساعد على سد الشهية في وقت سريع والتقليل من الرغبة فى تناول الطعام بإضافة قليل من الشطة او الفلفل الحار إلى كل وجبة تنخفض الشهية إلى النصف وهو ما يساعد على تناول الطعام الصحي بدون إفراط.
اقرئى أيضآ: 
5 أطعمة تساعدك على خسارة الوزن بشكل أسرع

تحكمي فى كيمة الطعام المقدمة في كل وجبة
عند إعداد طبقك الخاص، حاولي فى كل مرة تقليل كمية الطعام التى تضعيها فيه ونفذي ذلك تدريجا يوم بعد وليس بشكل مفاجئ مع محاولة تجنب إضافة المزيد من الطعام عند الإنتهاء من الوجبة المخصصة. ويفضل أيضا ملء الجزء الأكبر من الطبق بالخضروات أو السلطة والباقي للحم والنشويات. ابدئي بتناول الخضار ثم اللحم ثم النشويات بحيث تكوني قد اقتربت على الشبع عند الوصول إلى النشويات (الجزء الذي يسبب زيادة الوزن بشكل أكثر). 
siege auto
شاركى على جوجل بلس

About aml

أنا أمل مؤسسة مجلة جمال حواء ، أعشق التدوين والطهي والقراءة ومتابعة كل جديد فى عالم الموضة والجمال ، وأتمنى أن تنال المجلة على اعجابكم .
    facbook Comment
    Blogger Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

......................................