أسرار ونصائح لمساعدتك في غسيل الأطباق

أسرار سحرية لمساعدتك في غسيل الأطباق
مهمة غسيل الأطباق و أواني المطبخ مهمة غير مسلية لبعض اﻷمهات، ولكننا نقدم لكِ القليل من الأسرار التى ستجعلك وعائلتك تقومون بهذه المهمة بسهولة وكفاءة وسرعة وتوفير.

أسرار ونصائح لمساعدتك في غسيل الأطباق
رف الصحون
ضعى صينية خبز تحت رف الصحون لجمع الماء عند تصفية الصحون وسهولة ابقائها نظيفة بعد ذلك أفضل من استخدام منشفة المطبخ.
استخدمى الماء الساخن


يسهل الماء الساخن عملية التنظيف بشكل سريع، بالإضافة إلى أن غسل الزجاج والفضيات بالماء الساخن يساعد على سرعة جفافها بدون أثار نقط الماء. إذا كنتِ تخشين على يديكِ من التأثر بالماء الساخن ارتدي قفاز بلاستيك واقي.


اغسلى الصحون والأوانى بالترتيب
اغسلى الأطباق بهذا الترتيب: الكريستال، والأكواب الزجاجية، وأطباق الزجاج الشفاف، الأطباق الاخرى، الأطباق المسطحة، طقم التقديم، الأطباق الأكثر دهناً من الطعام، ثم الحلل والطاسات. ابدأى من الجزء السفلى من الطبق أو الكوب الزجاجى، ثم انتقلى إلى الداخل واشطفى. سيساعدك هذا الترتيب على اﻹنجاز أسرع و عدم تلوث الأطباق و اﻷكواب ببقايا دهون الحلل و اﻷواني اﻷخري...اقرأى أيضاً:
حيلة ذهبية وسهلة جدآ لتلميع الاستانلس ستيل..متى تستخدمين الماء البارد :لإزالة العلامات من الأوانى الناتجة عن منتجات الألوان، اغسليها بالماء البارد، فالماء الساخن يجعلها لزجة ولاصقة أكثر.


كاشط طبيعى: ( اقرئى أيضآ: سر خطير للمعان مطبخك )
اغسلى الحلل والطاسات بعد الطبخ مباشرةً لتسهيل عملية التنظيف. استخدمى الملح مع إسفنجة جافة لكشط الدهون من أوانى الطبخ بشكل سريع.


أسرار ونصائح لمساعدتك في غسيل الأطباقغسيل أوانى الطبخ المتسخة بشكل كبير
املئى الأوانى المتسخة بالماء مع ربع كوب بيكربونات الصودا واتركيها لتغلى ثم ارفعيها من الحرارة. اتركى المزيج لينقع لمدة ساعة ثم نظفيها بكل سهولة ويسر.


تنظيف الأوانى المحروقة
املئى الأوانى المحروقة بماء بارد مع إضافة أثنين إلى ثلاث ملاعق صغيرة من الملح. اتركيها لتغلى ببطء وستلاحظين زوال علامات الطعام المحترق فى الأوانى.

تنشيف الفضيات يدوياً
نشفى الفضيات بمنشفة جافة (قماش) بعد غسلها حتى تظل لامعة وأنيقة.
siege auto
شاركى على جوجل بلس

About aml

أنا أمل مؤسسة مجلة جمال حواء ، أعشق التدوين والطهي والقراءة ومتابعة كل جديد فى عالم الموضة والجمال ، وأتمنى أن تنال المجلة على اعجابكم .
    facbook Comment
    Blogger Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

......................................