4 نصائح تساعدك على التوقف عن تناول الطعام ليلآ



تستطيع الفتيات عادة السيطرة على نوعية غذائهن خلال النهار ، لكن حالما تأتي ساعات الليل الأولى ، يبدأن بتناول الأطعمة المضرة بالصحة “ كالشيبسي ، المكسرات ، البسكويت ، الشوكولا ، والجاتوه ” حتى أن الوحدات الحرارية قد تصل إلى 1000 ما يشكل عائقآ أمامهن لخسارة الوزن ….






- فاذا كنت تعانين من هذه المشكلة ، اليك هذه النصائح للتوقف عن هذه العادة ليلآ :


1- حددي وقتآ معينآ لتناول الطعام :
تحديد وقت لجميع وجبات اليوم أمر مهم خلال عملية خسارة الوزن أو المحافظة عليه ، كما أن هذه الطريقة تمنحك عددآ مهمآ من المأكولات خلال اليوم وبالتالي تخفف عنك نسبة المأكولات الليلية لذلك حددي التاسعة صباحآ لوجبة الفطور ، ثم ال ـ12 ظهرآ للوجبة الخفيفة ، ثم الساعة الثانية والنصف للغداء ، والساعة الخامسة بعد الظهر لوجبة خفيفة أخرى ، وأخيرآ الساعة الثامنة لوجبة العشاء .
نصائح للسيطرة على الشهية المفتوحة
2- 
اشربي كوباً من الأعشاب الساخنة ليلآ :
” البابونج ، النعناع ، أو الشاي الأخضر ” أفضل أنواع المشروبات الساخنة التي يمكن تناولها خلال الليل ، هذا النوع من الأعشاب يساعد في الحفاظ على وزنك عن طريق حرق كمية لا بأس بها من الدهون ، ويمنحك الشعور بالشبع ، وبالتالي التخفيف من نسبة المأكولات التي تتناولينها خلال الليل .

3- لا تتخطي وجبة العشاء :



وجبة العشاء ليست السبب الرئيس لزيادة الوزن ، وتخطيها قد يدفعك الى تناول أطعمة عالية بالسعرات الحرارية ، لذا احرصي على تناول هذه الوجبة يوميآ ، وتأكدي من احتوائها على النشويات الكاملة “ كالتوست الأسمر ، والخبز الأسمر ، وعلى البروتين كالتونا ، البيض المسلوق ، الجبنة أو اللبنة ، وعلى نوع من الخضروات ” .



4- تناولي قطعة من الحلويات عند الخامسة بعد الظهر :


تناول نوع من الحلويات الصحية كالكعك أو المربى خلال فترة ما بعد الظهر أمر ضروري جدآ ، هذه الطريقة تساعدك في التحكم بنوعية الطعام التي ستحصلين عليها ليلاً ، خصوصآ أن رغبتك في تناول الحلويات ستخف ، وبالتالي ستتمكنين من الحفاظ على وزنك .






افضل الطرق لتثبيت الوزن بعد الرجيم التخلص من الدهون التخلص من الكرش السمنة الصحة العامة الغذاء الصحى المحافظة على الوزن انظمة و برامج ريجيم انقاص الوزن انواع الرجيم تخسيس تخسيس بدون ريجيم تخفيف الوزن تمارين رياضية حمية غذائية دايت رجيم رجيم الاعشاب رجيم الماء رجيم سريع رجيم قبل الزواج رجيم كيميائى رشاقة رياضة علاج  فرط السمنة لياقة
siege auto
شاركى على جوجل بلس

About aml

أنا أمل مؤسسة مجلة جمال حواء ، أعشق التدوين والطهي والقراءة ومتابعة كل جديد فى عالم الموضة والجمال ، وأتمنى أن تنال المجلة على اعجابكم .
    facbook Comment
    Blogger Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

......................................