6 آداب وقواعد اتيكيت الاعتذار عن الدعوات

تصلك الكثير من الدعوات لاحتفالات وندوات وحفلات زفاف قد تمتنعين عن حضورها لأسباب، ولكنّك قد تجهلين الاتيكيت أو الآداب الخاصّة للاعتذار عن الدعوة، كي لا يظهر تصرّفك كإهانة لموجّهي الدعوة. بددّي شكك وحيرتك باليقين، واحفظي هذه الخطوات. 

6 آداب وقواعد اتيكيت الاعتذار عن الدعوات.. - مجلة جمال حواء - lifestyle  - اتيكيت

- الاّ في حال وجود سبب موجب، كارتباط آخر أو ظرف صعب على غرار الالتزام بالأطفال، أو مرض في العائلة، ليس لائقاً أن تعتذري عن الحضور مباشرةً وفي اللحظات الأولى لتلقّي الدعوة، ولسبب غير مقنع. 

- بدايةً وفي حال وصلتك الدعوة عن طريق بطاقة دعوة، عليك الالتزام بشروط الاعتذار كالمدّة القصوى، وهذه النقطة الأهمّ، فمن المعيب أن تنتظري التأكيد أو الالغاء لحين أن يتّصل بك الداعون ثانيةً، وبالأرقام الموجودة على البطاقة لتبليغهم الاعتذار. 

- في حال تعذّر عليك الحضور في الدقيقة الأخيرة لسبب ما، عليك تبليغ أصحاب الدعوة، كي لا ينتظروك لإففتاح الحفل، ولا تذهبين فتبقى المقاعد التي حُجزت لك فارغة. 

6 آداب وقواعد اتيكيت الاعتذار عن الدعوات.. - مجلة جمال حواء - lifestyle  - اتيكيت

- إنّ غيابك عن تلبية الدعوة، خصوصاً زفاف أو حفل افتتاح بوتيك أو توقيع كتاب مثلاً قد يُسبب فراغاً كبيراً، لذا ولتطييب الجوّ، لا بأس في أن تُرسلي باقة ورد باسمك، ترفقينها ببطاقة تعبّر عن تمنّيك الحضور مع أطيب تمنياتك ! 
قواعدك الخاصة لتدليل ضيوفك ..
- في حال تلقّيت الدعوة شفهياً، يجوز الاعتذار شفهياً من خلال زيارة، أو من خلال اتصال هاتفي. وايّاك أن تقعي في فخّ توصيل الاعتذار عن طريق نقل الكلام، والاّ فُهم اعتذارك وكأنّه اهانة. 

- في حال شعرت، أنّ في الدعوة نوعاً من الاهانة لك أو عدم تقدير لك، ايّاك أن تعتذري عن الحضور لسبب تلفّقينه وتعودي لتتحدّثي أمام الناس أنّك أُهنت. فإمّا أن تواجهي أصحاب الدعوة بكلامك وإمّا الامتناع كلياً عن التعبير عن فكرتك هذه أمام أيٍ كان. 


كلمات مفتاحية:  6 آداب وقواعد اتيكيت الاعتذار عن الدعوات.. - مجلة جمال حواء - lifestyle  - اتيكيت
siege auto
شاركى على جوجل بلس

About aml

أنا أمل مؤسسة مجلة جمال حواء ، أعشق التدوين والطهي والقراءة ومتابعة كل جديد فى عالم الموضة والجمال ، وأتمنى أن تنال المجلة على اعجابكم .
    facbook Comment
    Blogger Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

......................................