أفضل طريقة لتنظيف البشرة حسب نوع بشرتك

تهدف كل سيدة، من خلال استخدامها للمستحضرات التجميلية والكريمات والخلطات الطبيعية وغيرها، إلى الحفاظ على بشرة ناعمة، نضرة ونقية، خالية من أية شوائب. غير أنك تجدين هذا الهدف بعيد المنال بعض الشيء نتيجة طبيعة بشرتك والعوامل الخارجية التي تؤثر بها مما يجعلها أرضاً خصبة تنمو عليها الشوائب والحبوب والرؤوس السوداء.

أفضل طريقة لتنظيف البشرة حسب نوع بشرتك تجميل   العناية بالبشرة   أنواع البشرة   مشاكل البشرة  نصائح للجمال

وتعتبر الخطوة الأولى في حماية البشرة من هذه الآثار، هي عملية تنظيف الوجه اليومية التي تحافظ على نقاوته وجماله.
لكل نوع بشرة الزيوت والخلطات الطبيعية والمستحضرات التجميلية التي تلائمها، ولكن ما هي التي تلائم نوع بشرتك وتنظفها بالكامل من دون أن تترك عليها أية آثار جانبية؟ تقدّم إليك ياسمينة اليوم مجموعة من النصائح للعناية بجمالك والخلطات الطبيعية التي يمكن اعدادها في المنزل والتي من شأنها تنظيف بشرتك من الزيوت وآثار المكياج والمواد التي تتركها العوامل الخارجية، كالطقس والغبار مثلاً، على بشرة وجهك.
لكل بشرة خلطة طبيعية مناسبة لتنظيفها:

خلطة طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية:إلجأي إلى الليمون والشوفان لتنظيف بشرتك، فالأول يعمل على تعقيم البشرة وتخليصها من الشوائب وذلك من خلال القضاء على البكتيريا التي يمكن ان تتسبب في ظهور الحبوب، في حين أن الشوفان يقشّر البشرة ويمتص الزيوت الزائدة الموجودة فيها, أما العسل فهو يعمل على ترطيب البشرة وتجنيبها الجفاف الذي يمكن للّيمون ان يتسبب به.
أنت تحتاجين إلى:
نصف كوب من الشوفان-ربع كوب من الليمون الحامض
ربع كوب من الماء- نصف ملعقة كبيرة من العسل
إمزجي كل المكونات في وعاء الخلط ومن ثم طبّقي الخلطة على بشرتك ودلّكيها لمدة 30 ثانية. بعدها إغسلي بشرتك جيداً بالماء الفاتر.
بالصور ماسك رائع لتنقية وشد وتنظيف جميع أنواع البشرة
خلطة طبيعية لتنظيف البشرة العادية:
يقوم كل من الزبادي والخيار بتغذية البشرة وتنظيفها من دون تركها جافةً، في حين أن النعناع يعطيك إحساساً منعشاً.
أنت تحتاجين إلى:
نصف كوب من الزبادي
نصف خيارة مقشّرة
خمس أوراق نعناع
إمزجي المكونات في الخلاط حتى تطحن جيداً وتتماسك ومن ثم طبّقيها على بشرتك لمدة خمس دقائق. بعدها إغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

خلطة طبيعية لتنظيف البشرة الجافة: إلجأي إلى الزبادي لتنظيف بشرتك، فهو بالإضافة إلى كونه منظفاً طبيعياً، هو غني أيضاً بالبروتين الذي من شأنه تنعيم بشرتك. أما العسل وزيت الزيتون فيعملان كمرطبين طبيعيين للبشرة. أما التفاح فهو غني بالفيتامينات أ، ب، وسي، كما أنه يزيل البكتيريا لتبدو بشرتك أكثر إشراقاً.
أنت تحتاجين إلى:
قطعتين من التفاح المقشر
نصف كوب من الزبادي
نصف كوب من زيت الزيتون
نصف كوب من العسل
إهرسي المكونات كلها في الخلاط حتى تتماسك ومن ثم طبّقيها على بشرتك لمدة خمس دقائق. بعدها إغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

خلطة طبيعية لتنظيف البشرة المختلطة:
أنت تحتاجين إلى:
ست أوراق من الورد
ملعقتان من ماء الورد
ملعقة كبيرة من الزبادي
ملعقة كبيرة من العسل
إنقعي أوراق الورد ومن ثم اسحقيها في وعاء. أضيفي ماء الورد والزبادي والعسل وامزجي المكونات ثم طبقيها على بشرتك لمدة 10 دقائق. إغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

خلطة طبيعية لتنظيف البشرة الحساسة:
أنت تحتاجين إلى:
كوب من الزبادي
نصف كوب من الشوفان
إمزجي المكونات مع بعضها وطبّقيها على بشرتك لمدة 10 إلى 15 دقيقة. إغسلي بشرتك بعدها بواسطة منشفة بعد وضعها في المايكرويف لتسخينها.


أفضل طريقة لتنظيف البشرة حسب نوع بشرتك تجميل   العناية بالبشرة   أنواع البشرة   مشاكل البشرة  نصائح للجمال


ولكل نوع بشرة زيوت طبيعية مناسبة لتنظيفها:

البشرة الدهنية: إلجأي إلى زيت الجوجوبا وامزجيه مع القليل من زيت الصويا. يتمتع زيت الجوجوبا بخصائص مشابهة للنظام الترطيبي للجسم، كما أنه ليس بالزيت السائل، بل هو شبيه بالشمع مما يجعله مناسباً جداً للبشرة الدهنية.

البشرة العادية: إستعيني بزيت اللوز وزبدة الكاكاو لتنظيف بشرتك. إن زيت اللوز غنيّ بالفيتامين دي المغذي للبشرة، في حين أن زبدة الكاكاو مادة مرطّبة يسهل على البشرة امتصاصها، كما أنها تترك طبقة خفيفة على البشرة تعمل كحماية للبشرة من السموم الخارجية.

اقرئى:
خلطة زيت اللوز لشد وازالة تجاعيد حول العين

البشرة الجافة
: طبّقي على بشرتك زيت اللوز زيت الزيتون. يعمل زيت اللوز على تنعيم البشرة وترطيبها وهو يساعد على معالجة تشققاتها كما أنه يخفف من تهيج البشرة والإلتهابات والحكاك الذي يمكن أن يسببه الجفاف. إمزجي زيت اللوز بالقليل من زيت الزيتون الذي يعمل أيضاً على ترطيب البشرة.

البشرة المختلطة: إستعيني بزيت الكاميليا. تتمتع هذه الوردة بفوائدة جمّة إضافة إلى منظرها الجميل والناعم فزيت الكاميليا غني بالفيتامينات أ، بي، و إي وبمادة الكولاجين أيضاً ومضادات الأكسدة مما يجعله مناسباً جداً للبشرة الحساسة.

البشرة الحساسة: طبّقي على بشرتك القليل من زيت السمسم وامزجيه إذا لزم الأمر مع زيت الجوجوبا. فزيت السمسم دهني وهو يستخدم منذ القدم لمعالجة البشرة الحساسة، كما أنه يعطيها ملمساً ناعماً ونضارةً لا مثيل لها.



أما إن كنت لا تحبين اعتماد الخلطات الطبيعية والوصفات والزيوت، وتفضلين استخدام الكريمات المنظفة من ماركات مستحضرات العناية بالبشرة والتي تم اختبارها علمياً، تقدّم إليك ياسمينة مجموعة من مستحضرات تنظيف البشرة التي تلائم نوع بشرتك.
 أفضل طريقة لتنظيف البشرة حسب نوع بشرتك تجميل   العناية بالبشرة   أنواع البشرة   مشاكل البشرة  نصائح للجمال



غسول  OIL FREE Acne wash من نوتروجينا Neutrogena للبشرة الدهنية

إنه المستحضر الأول الذي ينصح به أطباء الجلد لتنظيف البشرة ومكافحة حب الشباب. فتنظّف تركيبته الخالية من أية زيوت المسام لتحصلي على بشرة خالية من الدهون، كما أنها تحتوي على أحماض تساعدك في مكافحة حب الشباب وتمنع ظهور الحبوب لتبقى بشرتك ناعمة ونظيفة وغير دهنية.

غسول Micellar Foam Cleanser من نوكس Nuxe للبشرة العادية
يعمل هذا المنظف الناعم على تنظيف البشرة العادية والحساسة بفضل تركيبته الغنية الخالية من الصابون، ويضمن لك الحصول على بشرة صافية ونضرة وخالية من الشوائب.

غسول Take The Day Off Cleansing Milk من كلينيك Clinique للبشرة الجافة
يتميّز هذا الغسول بأنه حليب منظّف للوجه ومزيل للمكياج والكريم الواقي من الشمس ليترك لك بشرة نضرة وناعمة ومرطّبة.



أفضل طريقة لتنظيف البشرة حسب نوع بشرتك تجميل   العناية بالبشرة   أنواع البشرة   مشاكل البشرة  نصائح للجمال



غسول Water Purify One-Step Cleanser من كلارينز Clarins للبشرة المختلطة
بمسحة واحدة فقط، ينظّف هذا الغسول وجهك ويعطيك إحساساً بالترطيب وبالماء المنعش، فيزيل كل الشوائب وآثار المكياج بفضل تركيبته المنعشة ومن دون أية رغوة. ستبدو بشرتك المختلطة منتعشة وصافية بفضل ماء النعناع الموجود في هذا الغسول المنظف.

غسول 3 IN 1 MICELLAR LOTION من فيشي Vichy للبشرة الحساسة
يؤثر هذا المنظف في بشرتك بثلاث طرق مختلفة: فهو ينظّف البشرة بعمق ويزيل المكياج ويلطّفها.

بعد أن تعرّفت إلى أبرز وسائل تنظيف البشرة المتوفرة لك وبحسب نوع بشرتك، أي أسلوب من التنظيف ستعتمدين؟




كلمات مفتاحية: تجميل   العناية بالبشرة   أنواع البشرة   مشاكل البشرة  نصائح للجمال

5 خطوات‬ لتفتيح البشرة و إزالة الشعر الزائد في وصفة طبيعية 


siege auto
شاركى على جوجل بلس

About aml

أنا أمل مؤسسة مجلة جمال حواء ، أعشق التدوين والطهي والقراءة ومتابعة كل جديد فى عالم الموضة والجمال ، وأتمنى أن تنال المجلة على اعجابكم .
    facbook Comment
    Blogger Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

......................................