كيف تستعدين للولادة القيصرية ؟


تختلف طرق الاستعداد للولادة القيصرية عن الولادة الطبيعية اختلافًا كليًا، فهناك بعض الاحتياطات والنصائح التي يجب أن تدركها كل سيدة قبل إقبالها على الولادة القيصرية، وسنلخصها لك في النقاط التالية.
كيف تستعدين للولادة القيصرية ؟ - كيف أستعد للولادة - كيفي تستعد للولادة - كيف أستعد للولادة القيصرية - كيف تستعدين للولادة القيصرية

قبل موعد الولادة حضري جميع مستلزماتك الشخصية والمنزلية الخاصة بك، ويمكنك تحضير عدد من الوجبات السريعة وتخزينها بالفريزر لاستخدامها في الأيام الأولى عند ذهابك للمنزل، لأنك قد تجدين صعوبة عند الوقوف وعند القيام بالأعمال المنزلية.


ناقشي مع طبيب التخدير نوعية التخدير المناسب لك [نصفي-كلي] فلكل منهما خصائصه وذلك كي لا تفاجئي يوم الولادة.
عند تحديد موعد الولادة عليك الامتناع عن تناول الطعام بمدة لا تقل عن ثمانية ساعات فلابد من أن تكون معدتك فارغة قبل عملية الولادة لأنه في خلال العملية القيصرية يدخل أنبوب من الفم إلى الداخل فلابد من أن تكون معدتك خاوية تمامًا كي لا يحدث قيء أو ارتجاع.

تتم عملية الولادة بشق عرضي بأسفل البطن وينتج عنها خياطة عرضية لذلك عليك آزاله الشعر جيدًا من تحت السرة وحتى بداية منطقة العانة كي لا يلتصق الشعر بالجرح ويؤلمك عند نزع الغيار الطبي.

يفضل دخولك المستشفى قبل الولادة بيوم لإجراء الاستعدادات والفحوصات اللازمة.

إذا طلب منك الطبيب قبل الولادة عمل حقنة شرجية أو تناول شربة مسهلة للتخلص من بقايا الطعام بالمعدة فلا تتردي فهي مفيدة ليست مؤلمة وستساعد على ألا تحتاجي لدخول الحمام للتبرز إلا بعد فترة.

استعدي بعدد كبير من الفوط الصحية الطويلة العريضة والمبطنة بالشاش وكثير من القطن لامتصاص أكبر قد من الدماء بعد الولادة.
قائمة ملابس المولود الجديد في فصل الصيف
اصطحبي معك ملابس داخلية قطنية مريحة على أن تكون مرتفعة الوسط كي لا تحتك بالخياطة بعد الولادة وتتسبب لك في التهاب الجرح.

اطلبي من طبيب التخدير إدخال القسطرة بعد التخدير وليس قبله كي تكون عضلاتك منبسطة وحتىلا تشعري بأي ألم.

حتى إذا كانت عملية الولادة ستتم بالبنج الكلي فاطلبي من طبيبك وضع الطفل عاريًا على صدرك بعد الولادة مباشرة(مع وجود إشراف) حتى إذا كنت غير فائقة لأن هذا التلامس الجسدي من اللحظة الأولى يخلق عاطفة قوية بين الأم والمولود تدوم العمر كله، كما أنها تطمئن الطفل وتحفز الثدي لإفراز لبن السرسوب بشكل أسرع هذا الأسلوب يعرف باسم Skin-to-skin.

كلمات مفتاحية: 
كيف تستعدين للولادة القيصرية ؟ - كيف أستعد للولادة - كيفي تستعد للولادة - كيف أستعد للولادة القيصرية - كيف تستعدين للولادة القيصريةلذكريات مميزة ..صور مبتكرة لطفلك النائم فى المنزل
siege auto
شاركى على جوجل بلس

About aml

أنا أمل مؤسسة مجلة جمال حواء ، أعشق التدوين والطهي والقراءة ومتابعة كل جديد فى عالم الموضة والجمال ، وأتمنى أن تنال المجلة على اعجابكم .
    facbook Comment
    Blogger Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

......................................