3 خلطات فعالة لنضارة وصفاء الوجه

بشرتكِ هي أهمّ عامل لجمالكِ لأنها تعكس نمط حياتكِ وأسلوبها فإن كنتِ متعبة أو مرتاحة ذلك يظهر بسهولة على وجهكِ، فلا تدعي التعب يغلبكِ ويعطيكِ إطلالة باهتة، بل على العكس إستعملي هذه الخلطات التي نعرضها عليكِ وإحصلي على بشرة صافية ورائعة وإطلّي بوجه نضر وناعم! مع هذه الخلطات السهلة التي يمكنكِ تطبيقها في المنزل ليس عليكِ أن تتكلفي بشراء مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة الباهظة الثمن للحصول على بشرة صافية!

3 خلطات فعالة لنضارة وصفاء الوجه

قبل إستعمال الخلطات المتعددة، إحرصي على غسل وتنظيف وجهكِ جيّداً، إستعملي صابوناً مطهّراً لأنه من الضروري إزالة الزيوت والجراثيم عن البشرة! وإحرصي على إزالة المكياج عن وجهكِ قبل الخلود الى النوم لأن مستحضرات التجميل تتلف وتؤذي البشرة، فإستعملي أسهل وأسرع طريقة لإزالتها بواسطة المناديل المبللة وإغسلي وجهكِ بالصابون والماء بعد إستعمالها!

البخار:
 إن إستعمال طريقة البخار بفتح مسام البشرة ويزيل الشوائب من أعماقها ليجعل وجهكِ ناعماً وصافياً. كما أن البخار يطرّي الرؤوس السوداء ما يسهلّ إزالتها ويسرع سيلان الدم في الجسم ما يسهل عملية تجدد الخلايا. كما أنه من السهل عليكِ تطبيق طريقة البخار في المنزل فليس عليكِ إلا غلي الماء بإمكانكِ أن تضيفي عليها الأعشاب مثل الزعتر، النعنع، أوراق الورد أو شريحة من الليمون. ثم ضعي منشفة فوق رأسكِ لمحاصرة البخار على الوجه ولا تقتربي كثيراً من وعاء الماء المغلية كي لا تحرقي بشرتكِ! طبقّي هذه الطريقة مرّة في الأسبوع وإحصلي على نتيجة رائعة!
3 خلطات فعالة لنضارة وصفاء الوجه



خلطة اللبن الزبادى :
إن للبن فوائد عديدة أما عندما نتكلم عن العناية بالبشرة فهو المستحضر الأساسي الذي كان يستعمله اليونانيون القدامى للعناية بالبشرة، لأنه غنّي بالبروتيين وحمض اللاكتيك والأنزمة التي تهدئ وتطهّر البشرة لتجعلها ناعمة وسلسة. إخلطيه مع الليمون والعسل للحصول على ماسك للوجه أو بإمكانكِ بكل بساطة أن تفركي وجهكِ بملعقة من اللبن الزبادى لأن تركيبته تزيل الخلايا الميتة وتساعد البشرة على تكوين خلايا جديدة!
إن الخيار يعطي برودة للبشرة وإنتعاشاً خاصاً كما يجعلها أنعم ويفتح مسامها. هناك طرق عديدة لإستعمال الخيار على البشرة، يمكنكِ بكل بساطة تقطيع الخيار الى شرائح وتطبيقها على البشرة كما يمكنكِ إستعمال عصير الخيار على البشرة أو الإضافة إليه الحليب الطازج بهدف ترطيب البشرة. إخلطي عصير الخيار مع الحليب الطازج وطبقي الخليط على وجهكِ، إتركيه لمدّة 15 دقيقة ثم إغسليه بالماء البارد!
خلطة العسل والليمون وزيت الزيتون:
العسل هو مضاد للإلتهابات ومطهّر للبشرة، كما أنه يحارب تشققاتها ويحتوي على مواد مضادة للأكسدة تؤخر ظهور علامات الشيخوخة! أما بالنسبة الى الليمون فهو غنيّ بالفيتامين س (C) والمواد المغذية التي تساعد البشرة على الإشراق لأنها تعطيها بياضاً ونضارة وتخفي الجيوب السوداء والبقع الغامقة في بشرتكِ. المادة الأخيرة في هذا الخليط هي زيت الزيتون الذي يعطي بشرتكِ لمعاناً خاصاً ويحافظ على ليونتها! إخلطي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من العسل، وطبقي هذا الخليط على بشرتكِ بواسطة قطنة! إتركيه على وجهكِ لمدّة 20 دقيقة ثم إغسليه بالماء الفاتر! يمكنكِ تطبيق هذا الخليط يومياً على بشرتكِ!

بالصور ماسك رائع لتنقية وشد وتنظيف جميع أنواع البشرة
siege auto
شاركى على جوجل بلس

About aml

أنا أمل مؤسسة مجلة جمال حواء ، أعشق التدوين والطهي والقراءة ومتابعة كل جديد فى عالم الموضة والجمال ، وأتمنى أن تنال المجلة على اعجابكم .
    facbook Comment
    Blogger Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

......................................