كيف تختارين كريم الأساس المناسب لنوع لبشرتك


كريم الأساس المناسب للبشرة الجافة - كريم الاساس المناسب للبشرة الدهنية - كريم الاساس المناسب للبشرة المختلطة - كريم الاساس المناسب للبشرة - كريم الاساس المناسب للبشرة الحساسة - كريم الاساس المناسب لكل بشرة -

كريم الأساس هو أهم عنصر من عناصر الماكياج لذا فإختيار اللون والنوع المناسب لكريم الأساس يساعدك على عمل الماكياج بشكل صحيح.  


تحدثنا من قبل عن كريم الأساس المناسب حسب لون البشرة : اقرئى :
 إعرفي درجة بشرتك واختاري كريم الأساس المناسب

أولآ : اختيار نوع كريم الاساس المناسب لنوع بشرتك:

 هناك عدة انواع لكريم الاساس مثل السائل، القلم أو "الستيك”،  الكريم، البودرة ، المعجون أو "الموس”، و الرش أو "سبراي.
 7 قواعد لوضع وشراء كريم الأساس
- فإذا كانت بشرتك " جافة " اختارى كريم الأساس السائل وذلك لأن تركيبته تحتوي على عناصر الترطيب التي تحتاجها البشرة لتعطيها النضارة والرونق الذي تحتاجينه.
أنواع بودرة الوجه .. وكيف تضعينها بدون أخطاء؟
- إذاكانت بشرتك " دهنية " اختارى كريم الأساس الباودر او الستيك الخالي من الزيوت لأنه يساعد على تجفيف البشرة و يمنحكِ لمسة المات المطفي.
- أما إذا كنتي من أصحاب البشرة " المختلطة " فالنوع الأمثل هو الباودر .

ثانيا:إختيار نوع التغطية التى تريدينها :
فمثلا بالنهار ( للعمل او الجامعة ) ينصح باختيار كريم أساس ذوتغطية خفيفة أو يفضل وضع البيبي كريم(BB Cream) و هو مرطب ملون للبشرة يقوم بإخفاء العيوب بالاضافة الى الترطيب التام. 

أما للسهرات أوالافراح يفضل وضع كريم أساس ذو تغطية كاملة.

كريم الأساس المناسب للبشرة الجافة - كريم الاساس المناسب للبشرة الدهنية - كريم الاساس المناسب للبشرة المختلطة - كريم الاساس المناسب للبشرة - كريم الاساس المناسب للبشرة الحساسة - كريم الاساس المناسب لكل بشرة -


ثالثا : إختيار لون كريم الأساس المناسب:
معظم السيدات يقعن ف خطأ تجربة كريم الأساس على ظهراليد وهذاغير صحيح لأن لون اليد مختلف عن الوجه أماالمكان الصحيح هوعلى الرقبة أوبجانب خط الفك. 
يفضل اختبار كريم الأساس في ضوء النهار الطبيعي.
عند اختيار درجة لون كريم الأساس عليك أن تختاري درجة متطابقة مع لون بشرتك أو أفتح درجة واحدة فقط وليس أكثر حتى لا يبدو وجهك شاحبا وغير طبيعي اذا لم تجدِ الدرجة المناسبة لبشرتك يمكنكِ مزج درجتين من كريم الأساس حتى الحصول على الدرجة الأقرب لكِ.
اقرئى : إعرفي درجة بشرتك واختاري كريم الأساس المناسب
لإختياراللون الأمثل عليك معرفة اذاكنت من أصحاب البشرةالدافئة أوالباردة وذلك عن طريق معرفة الاندرتون (Undertone) لبشرتك وذلك بأن تعرفى لون الأوردة أوالشرايين من عند المعصم , فإذا كان لون شراينك يميل الى لأزرق فدرجة بشرتك باردة وذلك يعني أن لون كريم الأساس المناسب هواللون المائل للوردي أوالروز , اما اذا كان لون شراينك يميل الى الاخضر فلون كريم الأساس المناسب هو اللون المائل للون الخوخى أو الاصفر. 


* يفضل تثبيت كريم الأساس بالباودرالشفاف Translucent Powder .


بقلم : خبيرة المكياج   Nesma Elsaudi 

كلمات مفتاحية : كريم الأساس المناسب للبشرة الجافة - كريم الاساس المناسب للبشرة الدهنية - كريم الاساس المناسب للبشرة المختلطة - كريم الاساس المناسب للبشرة - كريم الاساس المناسب للبشرة الحساسة - كريم الاساس المناسب لكل بشرة - 
siege auto
شاركى على جوجل بلس

About aml

أنا أمل مؤسسة مجلة جمال حواء ، أعشق التدوين والطهي والقراءة ومتابعة كل جديد فى عالم الموضة والجمال ، وأتمنى أن تنال المجلة على اعجابكم .
    facbook Comment
    Blogger Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

......................................