كيف أزيد قدرة ابنى على الحفظ والتعلم ؟ عادة يومية تزيد قدراته

سنتخبركم مجلة جمال حواء اليوم عن عادة يومية ستساعد ابنك على التركيز والحفظ وتزيد قدراته العقلية للتعلم . فما هي هذه العادة؟ ولماذا تزيد طاقة الأولاد الدماغية والعقلية؟
كيف اساعد ابنى على المذاكرة - كيف اساعد ابنى على التركيز - كيف اساعد ابنى على الحفظ - كيف اساعد ابنى على التعلم - كيف اساعد ابنى على التركيز فى المذاكرة - كيف اساعد ابنى على التفوق - كيف ازيد قدرة ابنى على الحفظ

تلك العادة البسيطة هي : القيلولة الطويلة .

نعانى دائمآ مع أولادنا فهم دائمآ شعلة نشاط طوال النهار لايريدون النوم , ويطيلون السهر ليلآ ويرفضون النوم مبكرآ , وان حدث وناموا باكرآ يومآ لن يتكرر كل يوم وتستمر قلة النوم مشكلة , ولا تأخذ أجسامهم كفايتها من النوم .
كيف تحسّن القيلولة من قدرات ابنى على التعلّم؟
أمّا الحل لهذه المشكلة بحسب دراسة حديثة فهو 'القيلولة الطويلة".

أجرى الباحثون اختباراً على ٤٠ طفلاً ( أعمارهم ما بين ٦ و١٢ شهر) عبر استعمال دمية ذات قفّاز يمكن نزعه. هذا القفاز يحتوي على جرس. أزال الباحث القفاز وهزّه ٣ مرّات ليري الطفل حركته وصوته، ثم أعاده إلى مكانه على يد الدمية. ثم، كرر الباحث هذه الحركة بضع مرّات. 
ثم جعل الأطفال يأخذون قيلولة. فنام الأولاد كما يلي : 19 ولداً ناموا مدّة 106 دقيقة و21 ولداً ناموا مدة 30 دقيقة أو أقل.
بعدها تم ردّ الأطفال إلى بيوتهم ليكملوا يومهم بشكل عادي. وبعد خلودهم للنوم في الليل، تم إحضارهم مرّة أخرى ليخضعوا للاختبار. فقدّم الباحثون الدمية مجدداً ليروا ما إذا كان الأولاد قادرين على إعادة الحركات نفسها التي تمّت في اليوم السابق.

وجد الباحثون أن الذين أخذوا قيلولة أطول في اليوم السابق كانوا قادرين أكثر بكثير على تطبيق ما تمّ في حصة التدريب السابقة من أولئك الذين ناموا 30 دقيقة أو أقل. أي بكلام آخر، كلّما طالت مدّة القيلولة، كلّما تحسّنت الذاكرة.

الواقع أن الأطفال يخسرون بعض المعلومات إذا لم يأخذوا قيلولة بعد التعلّم. إنّهم بحاجة إلى قسطٍ من الرّاحة ليعملوا على المعلومات التي تلقّوها. وهذا يضيف سبباً آخر يؤيّد أنّه من الجيد أن يقرأ الشخص أو يفعل نشاطات متعلّقة بالقراءة قبل النوم.
لذلك، في هذه الأيام، تتزايد شعبية القيلولة ويزداد قبولها. وقد أظهرت الدراسة السابقة أن القيلولة تزيد من النشاط والحيوية. إذن حاولوا أن تجعلوا أولادكم يحصلون لى القيلولة من أجل تحسين قدراتهم العقلية والتعلمية.

والأمر لا يقتصر على الأولاد وحدهم بل على الكبار أيضاً. إذ تنصح الدراسات بأن يحصل الكبار على القيلولة في النهار من أجل أن يحسنوا ذاكرتهم وأدائهم في العمل.

كلمات مفتاحية : كيف اساعد ابنى على المذاكرة - 
كيف اساعد ابنى على التركيز - كيف اساعد ابنى على الحفظ - كيف اساعد ابنى على التعلم - كيف اساعد ابنى على التركيز فى المذاكرة - كيف اساعد ابنى على التفوق - كيف ازيد قدرة ابنى على الحفظ
siege auto
شاركى على جوجل بلس

About aml

أنا أمل مؤسسة مجلة جمال حواء ، أعشق التدوين والطهي والقراءة ومتابعة كل جديد فى عالم الموضة والجمال ، وأتمنى أن تنال المجلة على اعجابكم .
    facbook Comment
    Blogger Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

......................................