كيف أرد على أسئلة ابنى المحرجة ؟

أطفالنا  فضوليون وقوة ملاحظتهم عالية ، خيالهم واسع وعندما يبدأون يستكشفون العالم من حولهم تكونين أنت الأم بالنسبة لهم هو محرك البحث الذى يسأله الطفل حينما يحيره شئ لايستطيع تفسيره .

كيف تردى على أسئلة ابنك المحرجة ؟ كيف ارد على اسئلة الاطفال - كيف ارد على اسئلة ابنك المحرجة - كيف ارد على الاسئله المحرجه - كيف ترد على اسئلة الاطفال المحرجة - كيف ترد على الاسئلة المحرجة

أحيانآ يسألنا أبناءنا أسئلة قد تكون اجاباتها محرجة بعض الشئ ولن يفهموها نظرآ لعمرهم الصغير , ولأن عمرهم أصغر من أن يستوعب الاجابة , فقد تبدأ بعض الأمهات فى الكذب أو تحريف الحقائق .
لكن مجلة جمال حواء تخبرك أن الطريقة الأمثل للرد على تلك الأسئلة هى الصراحة والحقيقة قدر الامكان , مع احترام عمر الطفل والحذر فى الاجابة .
- أولآ الحذر : تذكري دائما أن ما تقولينه لطفلك يكبر أفكاره ومبادئه ومعتقداته. فإذا إستخدمتي كلمة "كخ أو عيب أو قذر" مثلا وأنت تتحدثين عن أجزاء الجسم الحساسة أو اللحظات الحميمة، فقد تكبر طفلتك معتقده أن جسمها والعلاقة الحميمة شيئان "سيئان". ومثلا إذا إستمريتي في تجاهل سؤال طفلك عن سبب طلاقك، فقد يعتقد أن الطلاق "بسببه" هو.
طرق العقاب الايجابى للطفل بدون التأثير على نفسيته
ﻟﻜﻞ ﺃﻡ ﻓﻜﺮﺓ جميلة ﻟﺤﺪﻭﺗﺔ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻨﻮﻡ لطفلك 
- ثانيآ احترمى عمرهم وقولى الحقيقة : أى ان كان السؤال اجابته محرجة وأكبر من عمره بسطى له الاجابة فى شرح بسيط يوصل له المعلومة فقط , فالرد الدبلوماسى يعتبره الأطفال نوع من أنواع الكذب فيلجأ لغيرك لسؤاله .
- ثالثآ دائمآ اهتمى باجابة أسئلته ولا تؤجليها : حتى يعود ويسألك مرة أخرى عن أى شئ يحيره وتكونى أنت مصدره الموثوق للمعلومات.

كيف تردى على أسئلة ابنك المحرجة ؟ كيف ارد على اسئلة الاطفال - كيف ارد على اسئلة ابنك المحرجة - كيف ارد على الاسئله المحرجه - كيف ترد على اسئلة الاطفال المحرجة - كيف ترد على الاسئلة المحرجة

مثال : اذا سألك طفلك سؤال : كيف أتينا للدنيا ؟؟ , أو " احنا جينا ازاى ؟؟ "
الرد الأمثل أن تجيب الأم وتقول : ربنا اذن انك تتخلق فاتكونت داخل بطنى لمدة 9 شهور حتى اتولدت وخرجت للدنيا ، كما أنه سيخرج من الاجابة بمعلومة مفيدة .

مثال : بعض الأطفال يسخر من الناس فى الشارع , مثلآ ان قال لك ابنك " هو الراجل دا تخين كدا ليه ؟؟ "
الرد الأمثل أن تجيب الأم : أنه لايجب أن يسخر من الناس وأننا يجب أن نتقبل بعضنا البع مهما كانت أشكالنا واختلافاتنا ، وقومى بتوصيل معلومة صحيحة له بأن تلك السمنة التى يسخر منها نتيجة عادات صحية وغذائية خاطئة يجب أن يتجنبها حتى لايصبح مثله .
مثال : اذا سألك طفلك " هو احنا هنموت ؟؟ "
الرد الأمثل هو أن تجيب الأم وتقول : ان الحياة مرحلة وأن الموت مجرد خطوة لتأتى بعدها مرحلة أحلى وأجمل مع ربنا .

 من الأفضل أن تجاوبي طفلك عن أسئلته بشكل إلي حد ما أقرب إلى الحقيقة بأبسط شكل ممكن. ودائما شجعي طفلك ليأتي إليكي ويسأل عن ما يدور بذهنه، فبذلك أنت تخلقين قناة للتواصل ستستفيدوا منها حتما في مرحلة المراهقة.
كلمات مفتاحية : كيف ارد على اسئلة الاطفال - كيف ارد على اسئلة ابنك المحرجة - كيف ارد على الاسئله المحرجه - كيف ترد على اسئلة الاطفال المحرجة - كيف ترد على الاسئلة المحرجة .
siege auto
شاركى على جوجل بلس

About aml

أنا أمل مؤسسة مجلة جمال حواء ، أعشق التدوين والطهي والقراءة ومتابعة كل جديد فى عالم الموضة والجمال ، وأتمنى أن تنال المجلة على اعجابكم .
    facbook Comment
    Blogger Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

......................................