5 خطوات بسيطة للتخطيط والتحضير لأكلات رمضان


أيام قليلة ويهل علينا الشهر الكريم ، كل عام وأنتم بخير .


حان وقتك لتمسكى بالورقة والقلم وتخططى كيف ستحددى الأكلات التى ستقدمينها لعائلتك يوميآ على الافطار والسحور  فى رمضان ، لذا قبل كل شئ تقدم لك مجلة جمال حواء 5 خطوات بسيطة لتخططى لأكلاتك فى رمضان.

5 خطوات بسيطة للتخطيط والتحضير لأكلات رمضان Planning Ramadan Meals - التخطيط لرمضان - تخطيط لرمضان - كيفية التخطيط لرمضان - جدول التخطيط لرمضان


استخدمى هذه الخطوات البسيطة للتخطيط والتحضير للوجبات فى رمضان وأخيرا يمكنك قضاء وقت أقل في المطبخ والمزيد من الوقت في الصلاة والعبادة والعمل الصالح.

1- حددى الأكلات المفضلة لعائلتك : بالطبع تعرفين الوجبة المفضلة لكل فرد فى عائلتك ، دونى تلك الأطباق استبعدى منها الأطباق الصعبة أو التى لن تقومى بطبخها فعلآ فى رمضان ودونى باقى الأطباق المفضلة لتقسميها بين ايام رمضان . 
كل تحضيرات رمضان 2015 : تجهيزات سهلة لمطبخك لتكونى مستعدة لرمضان 
بالصور : 20 أكلة صحية وجديدة للسحور تعطيكى طاقة وتمنع العطش
كذلك دونى كل الأطباق الرئيسية ونوعيها بين أطباق اللحوم الحمراء كالضأن وأطباق الكباب والكفتة ، واللحوم البيضاء كالسمك وأطباق الطيور من الدجاج والحمام والبط وحاولى التنويع قدر المستطاع .

2 - تقويم الشهر : من خلال تقويم النتيجة الشهرى يمكنك تنزيله على الكمبيوتر أو الموبايل من هنا أو حتى يمكنك صنع تقويمك الخاص وقسميه الى 30 مربع بعدد ايام الشهر ، ثم دونى بكل يوم الطبق الرئيسى والتحلية والسحور . حاولى اثناء ذلك أن تراعى الوجبات التى يمكن أن تتناولونها فى يومين كما يجب أن تنوهى ان كان هناك وجبة افطار سيتبقى منها طعام للسحور للتقليل من الطعام المهدر فهو شهر صيام وعبادة وليس شهر تبذير .

3 - انشاء قائمة للتسوق : بالورقة والقلم قومى بتدوين كل احتياجاتك الأساسية للشهر الكريم من اللحوم والمواد الغذائية وأسعارها والناقص منها لديك ، انها خطوة مملة لذلك يجب أن تقومى بها الآن لتكونى مستعدة .


4 - اذهبى للتسوق : بعد أن كتبتى كل نواقصك من اللحوم والبقوليات والخضروات والفواكه التى يمكنك تفريزها ، حان وقت شرائها وتفريزها وراعى الكميات ووقت صلاحيتها .

5- ابدئى فى تنظيم مطبخك : حسنآ الآن لديك كل ماتحتاجين ، حان وقت أن تقومى لتبدئى فى تحضيرات رمضان ، قبل كل شئ حاولى أن يكون منزلك ومرتب وخاصة المطبخ رتبى دولابات المطبخ وامسحيه نظفى الثلاجة والفريزر ، ثم قومى بتقسيم اللحوم الحمراء لأكياس بعدد الوجبات وفرزيها ، اغسلى اللحوم البيضاء من الطيور جيدآ وجمديها ، ان أردتى يمكنك صنع بعض المعجنات وتفريزها كمقبلات على الافطار ، اغسلى الفواكه وجففيها وقطعيها وفرزيها للعصائر .

اقرئى الموضوع التالى سيساعدك :  
كل تحضيرات رمضان 2015 : تجهيزات سهلة لمطبخك لتكونى مستعدة لرمضان

الآن تستطيعين الراحة ، فلديك كل ماتحتاجين لوجباتك ، ماعليك كل يوم الا تحضير الخضار والخبز الطازج ، ولا أعذا للكسل من قراءة القرآن والصلاة والعبادة وقيام الليل .

وكل عام وأنتم بخير :) .
siege auto
شاركى على جوجل بلس

About aml

أنا أمل مؤسسة مجلة جمال حواء ، أعشق التدوين والطهي والقراءة ومتابعة كل جديد فى عالم الموضة والجمال ، وأتمنى أن تنال المجلة على اعجابكم .
    facbook Comment
    Blogger Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

......................................