7 علاجات منزلية ممتازة لتبدو البشرة الدهنية صحية ونضرة

ان كانت بشرتك تتسم بلمعان دهنى فمن الأرجح أنها دهنية عن أن ذلك بسبب توهج ونضارة بشرتك ، وعندما تملكين بشرة دهنية فأنت محظوظة لأن البشرة الدهنية تشيخ بوقت أبطأ لكن أيضآ تحتاج البشرة الدهنية لعناية خاص ومكياج خاص ومنتجات خاصة بالبشرة الدهنية ، ومع ذلك فهنالك 7 علاجات منزلية تعرضها لك مجلة جمال حواء تساعدك على التعامل والعناية بالبشرة الدهنية .
علاجات للوجه الدهني - علاجات للبشرة الدهنية - علاجات البشرة الدهنية - علاجات طبيعية للبشرة الدهنية - الطماطم للبشرة الدهنية - الطين الأبيض للبشرة الدهنية - خل التفاح للبشرة الدهنية - الزبادى للبشرة الدهنية - قشر البرتقال للبشرة الدهنية  - بياض البيض للبشرة الدهنية - العسل والقرفة للبشرة الدهنية .

الطماطم غنية بالليكوبين:
الليكوبين وغيرها من المواد المضادة للاكسدة في الطماطم جعلها العلاج الأمثل لتجديد شباب البشرة. فإنه يحسن صحة الخلايا والجلد ، ويعمل بشكل جيد وخاصة للبشرة الدهنية وذلك بسبب أنها تمتلك خصائص الدواء القابض للغاية. ببساطة نأخذ بعض الطماطم الناضجة ونشكل معجون . ثم نقوم بتطبيقه على الوجه والرقبة وغسله بالماء الفاتر بمجرد أن يجف تماما للحصول على توهج واضح على بشرتك.
اقرئى : بالصور : طريقة جديدة لازالة الرؤوس السوداء من الأنف بالفازلين 


يستعمل خل التفاح كغسول للبشرة الدهنية :
خل التفاح هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية للبشرة الدهنية لأن طبيعته قلوية تساعد على الحفاظ على توازن درجة الحموضة في بشرتك.
ماسكات ونصائح لعلاج مشكلة حب الشباب والبثور
أولآ تغسل وجهك بماء فاترثم قومى بعمل محلول بإضافة جزء واحد من الخل إلى ثلاثة أجزاء من الماء ( مثلآ استخدمتى نصف كوب خل أضيفى اليه كوب ونصف من الماء) . الآن اغسلى وجهك بهذا الغسول . أو يمكنك استخدام القطن المبلل بخل التفاح لمسحه ودهنه على وجهك . اتركيه مدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء ، يكرر عدة مرات في اليوم للحصول على نتائج رائعة.


بياض البيض يعالج الجلد الدهني :

فيتامين (أ) هو ملطف وتونر مهم لبشرتك، بياض البيض مصدر غني بفيتامين A ومناسب جدا للبشرة الدهنية . اخفقى بياض بيضة حتى تمتزج تمامآ ثم طبيقه على بشرتك . اتركيه لعدة دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر. كررى ذلك مرتين في اليوم لمدة أسبوع وستجدين نتائج مذهلة.

عالجى بشرتك الدهنية بقناع الطين :
يمكنك تجديد البشرة الدهنية بقناع الطين الأبيض . لتحضير القناع ، قومى بإضافة الماء إلى ثلاث ملاعق كبيرة من الطين الأبيض حتى تكونى عجينة. طبقيه على وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة . استخدمى الماء الفاتر لشطف القناع . كررى القناع مرة واحدة في الأسبوع لجعل بشرتك تبدو نضرة وصحية.
ملاحظة: الصلصال الابيض هو الطين الابيض او الغسول الابيض تجدينه عند العطار 
ان كنت تشتكين من وجود بقع في بشرتك نتيجة الحبوب فتتخلصي من هذه البقع بتلك الوصفة:.... ماسك الطين الأبيض لشد وتنقية الوجه 


ماسك العسل والقرفة قد يكون الحل الأمثل لبشرتك الدهنية:

العسل يحتوي على مضاد للجراثيم وخصائص مطهرة ، حتى تحافظ على بشرتك نظيفة واستخدمت القرفة للعناية بالبشرة في الطب الهندى الأيروفيدي لعدة قرون. إصنعى عجينة عن طريق خلط ملعقتين من العسل وملعقة من القرفة المطحونة . طبقى العجينة على بشرتك واتركيها لمدة 15 دقيقة . ثم اشطفى بالماء الفاتر.
اقرئى : بماسك العسل والقرفة ودعى وجهك الشاحب والمرهق فى وقت قياسى 



قشر البرتقال يجعل بشرتك تبدو بشكل أفضل:

فيتامين C في البرتقال يجعل قشور البرتقال خيار رائع للبشرة الدهنية . قومى بإلقاء بعض قشر البرتقال وقليل من الماء في الخلاط لتشكيل عجينة ناعمة . قومى بتصفيته واشطفى وجهك بالماء المصفى أولا ثم طبقى معجون قشور البرتقال الناعم على بشرتك. تترك لمدة نصف ساعة ثم يزال بالماء. يكرر مرة كل أسبوع .

الزبادي لتأثير كبير :

حمض اللاكتيك في الزبادي هو العنصر النشط الذى كنت تبحثين عنه لعلاج بشرتك الدهنية . هذا الحمض يساعدك على تقشير خلايا الجلد الميتة ويفتح البشرة ويوحد لونها ، وكذلك يمتص فائض  الدهون الزائدة والتى تسبب المظهر اللامع وغير المحبب لبشرتك . طبقى الزبادى على وجهك كما تفعلى مع أي قناع آخر . ويشطف بعد 15 دقيقة.


في المرة القادمة التي تزعجك بها بشرتك الدهنية ، لا تقفى وتحدقى في المئات من منتجات البشرة أثناء التسوق . فقط عودى الى المنزل وافتح دولاب مطبخك وقومى بعلاج بشرتك الدهنية بنفسك واجعليها تتوهج .

اقرئى :
3 خلطات لتتخلصى من الرؤوس السوداء بسهولة
siege auto
شاركى على جوجل بلس

About aml

أنا أمل مؤسسة مجلة جمال حواء ، أعشق التدوين والطهي والقراءة ومتابعة كل جديد فى عالم الموضة والجمال ، وأتمنى أن تنال المجلة على اعجابكم .
    facbook Comment
    Blogger Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

......................................