طريقة عمل المخمرية الاماراتية بالتفصيل لتعطير الشعر والجسم

تشتهر المخمرية لدى نساء الخليج العربى كالسعودية والامارات ، فسيدات الخليج يستخدمن المخمرية لتعطير الجسم والشعر . ونظرآ لعدم احتوائها على الكحول فهى آمنة تمامآ على الشعر والجسم وتدوم لفترة أطول من العطور العادية.
طريقة المخمرية الاماراتية - طريقة المخمرية - طريقة المخمريه للشعر - طريقة عمل المخمرية - طريقة عمل المخمرية للجسم - طريقة استخدام المخمريه للشعر - طريقة صنع المخمرية - طريقة عمل المخمريه للشعر

لذا رأت مجلة جمال حواء أن المخمرية طريقة مثالية وآمنة لتعطرى جسمك وشعرك  كما أن رائحتها روووعة ويمكنك اختيار الرائحة المفضلة لك ولسهولة صنعها بالمنزل أتينا لك بالطريقة بالتفصيل :

مكونات مخمرية الجسم والشعر:
1 علبة كريم جليسوليد الأحمر .. أو .. 1 علبة فازلين متوسطة
1 ملعقة كبيرة جليسرين.
1 ملعقة كبيرة زيت لوز ( يُستخدم زيت اللوز المر لعمل مخمرية الجسم، زيت اللوز الحلو لعمل مخمرية الشعر)ثلاث طرق خليجية لتعطير الجسم لمدة طويلة 
طريقة اماراتية لتعطير الشعر 

ولاضافة الرائحة :

لرائحة المسك : مكعب مسك مبشور ( لدى العطار أصفر أو أحمر)
لرائحة الزيوت العطرية : 1 ملعقة صغيرة من الزيت العطري المفضل لديكِ ( زيت الفل، اللافندر، العنبر ، البرتقال، الورد - الياسمين)
ملاحظة : تجدين الزيوت العطرية بأسعار رخيصة عند محلات تركيب العطور ، اشتريها مركزة .
طريقة تحضير المخمرية:

ان استعملتى الفازلين فقومى باذابته بحمام مائى على النار ثم ارفعيه عن النار ثم أضيفى اليه باقى المكونات وقلبى المزيج جيدآ ثم احفظيه بعلبة صغيرة بعد فترة قصيرة ستجدين المخمرية أصبحت كالكريم.

ان استعملتى كريم الجليسوليد ، فقومى بعمل حمام مائى للجلسرين الموجود بالخلطة على النار وبعد أن يسخن ارفعيه عن النار وأضيفى اليه الكريم وباقى المكونات ثم احفظيه بعلبة صغيرة.


- ان استعملتى الزيوت العطرية فاتبعى الخطوات السابقة ، أما ان استعملتى المسك المبشور بدلآ من الزيوت فعليك بوضع المسك على الحمام المائى سواء مع الفازلين أو الجلسرين ولا ترفعى الخليط عن النار الا بعد أن تتأكدى أن المسك ذاب تمامآ.

تستخدم المخمرية بأماكن النبض على البشرة (الرقبة، خلف الأذنين ، عند الرسغين، خلف الركب ، بين الثديين) ويُستخدم قليل من الخليط على الشعر لتعطيره ، كما يمكنك استعماله للمناطق الحساسة من الخارج لتعطيرها.



طريقة تثبيت المخمرية على الجسم كله : اخلطى كمية من المخمرية مع اللوشن أو كريم الجسم خاصتك براحة يديك ثم ادهنى بها جسمك بالكامل ، هكذا تكونى قد وزعتى رائحة المخمرية على جسمك بالكامل ولم تستخدمى الا كمية صغيرة.

اقرئى :
بالصور: 12 طريقة لتعطير الشعر بروائح جذابة لفترة طويلة 

siege auto
شاركى على جوجل بلس

About aml

أنا أمل مؤسسة مجلة جمال حواء ، أعشق التدوين والطهي والقراءة ومتابعة كل جديد فى عالم الموضة والجمال ، وأتمنى أن تنال المجلة على اعجابكم .
    facbook Comment
    Blogger Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

......................................