15 عادة صحية يومية بسيطة تعطيكى نتائج كبيرة وتنقصك الوزن

لن تكونى مضطرة لممارسة التمارين الرياضية بالصباح الباكر ، أو تناول السلطة فقط ، لكن ستصبحين مع تلك العادات البسيطة أسعد وأنشط وأصح وأكثر نشاطآ . كما أنه يمكنك تحقيق نتائج عظيمة ان واظبتى على تلك العادات بالنسبة لخسارة الوزن .
عادات صحية يومية - عادات صحية سليمة - عادات صحية مفيدة - عادات لخسارة الوزن - عادات صحية لانقاص الوزن - عادات صباحية - عادات صحية صباحية - نصائح لخسارة الوزن


استعدى مع مجلة جمال حواء لتشاهدى النسخة الصحية منك على الاطلاق باتباع تلك العادات الصحية البسيطة :

1- تحركى حركة متواصلة لمدة 30 دقيقة:
كل يوم حاولى أن تقومى بنشاط حركى متواصل مدة نصف ساعة . امشى ، اركضى أو قودى دراجة أو حتى اصعدى واهبطى على الدرج مدة 10 دقائق يوميآ . عقلك وجسمك وخصرك سيشرونك لاحقآ :) .

2 - جعل النوم أولوية :

كلما أهملت النوم ليلآ ، سوف تتأثر صحتك . النوم الكافي مهم لخفض خطر الإصابة بالأمراض ، ويساعدك على فقدان الوزن ، ويمدك بما يكفي من الطاقة للتعامل مع مهامك وعملك بالنهار . حافظى على نوم متواصل ليلآ لمدة سبع إلى تسع ساعات في الليلة لتحسين صحتك العامة.


3 - أكثرى من شرب الماء :
وفقا لاختصاصي التغذية 
Julie Upton

 جولي أبتون ، فان شرب ما يقرب من 12 كوب كبير أو 3 لتر من المياه هو وسيلة رائعة للتأكد من بقاء جسمك رطب، الحصول على الطاقة، وحرق مزيد من السعرات الحرارية بدون مجهود.

اقرئى : 
نصائح للسيطرة على الشهية المفتوحة 
تناولى طعامك ببطء سيساعدك ذلك على الاسترخاء والتمتع بأكلك ، كما أنه سيجعلك تشبعين بأقل قدر من الطعام . الجلوس عند تناول الطعام، والتفكير جيدآ فى نوعية الطعام مسبقآ ستجعل خيارات الطعام صحية ، لأنك ان لم تخططى لوجباتك ستجدين نفسك تأكلين الموجود أو الوجبات السريعة وبالتالى ستعانين من زيادة الوزن.

5- أضيفى الخضرة على كل طعامك تقريبآ :
كلما زاد اللون الأخضر طعامك كان أكثر صحية ، كما أنه ينظف جسمك من السموم ، حاولى الاكثار من السلطة حتى عندما تأكلين البيتزا الصحية قومى بوضع حفنة من الجرجير امامك ، أضيفى شرائح ورق الكرنب الى الشوربة ، حتى أنه يمكنك اضافة ورق السبانخ الى الميلك شيك بالموز ولن يغير طعمه ، حتى أنه يمكنك عمل الكيك بالكوسة ، اقرئى : 

كيكة الكوسا بالشوكولاتة بالخطوات المصورة
عليك إضافة الألياف والفيتامينات للحفاظ على الشعور بالنشاط الكامل ، بدون اضافة أى من السعرات الحرارية على الإطلاق.


6- فكرى بإيجابية :
من السهل أن نشعر بالضغط عن كيف نبدو أو نشعر، وأحيانا الأصعب هو تجاهل الأصوات السلبية في رأسك . توقفى كل يوم دقيقة وقولى لنفسك بوعي عليك التوقف عن السلبية . وفيما يلي 10 وسائل سحرية لتتخلصى من الاكتئاب والملل فى دقائق .

7- التمدد :

أثناء جلوسك للعمل على المكتب خذى من وقتك ثوانى قليلة لتمددى جسمك ويديك لأعلى وأمامك وشدها جيدآ ، سيجعلك ذلك أكثر نشاطآ وراحة وتركيزآ وسيحسن مزاجك قليلآ .

8- 
وجبة خفيفة من المكسرات :
اجعلى وجبة السناك الخفيفة التى تتناولينها يوميآ تعمل لصالحك . اختارى السناك من المكسرات والتى تتميز باحتوائها على نسبة عالية من البروتين والدهون الصحية والتى ستساعدك على الشبع أكثر حتى الوجبة التالية ، بدلا من الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية الفارغة أو العالية مثل رقائق البطاطس . بالاضافة الى ذلك، فالمكسرات تحتوى على نسبة عالية من اوميجا 3S والمفيد
لصحة القلب

، والتي أيضا قد ثبت أنها تساعدك على تقليص محيط الخصر لديك.

اقرئى:




9- اشترى الأوزان الخفيفة:
اشترى دمبلز من محلات الأدوات الرياضية وهى متوافرة الآن ومنها المخصص للنساء بأوزان خفيفة ، احمليها بكلتا يديك ومارسى بها التمارين واجعليها عادة لديك ، ستقوم بحرق مزيد من السعرات الحرارية، وزيادة كثافة العظام، وتقوية العضلات الهامة.







10 - الوقوف أكثر :

الجلوس لفترة طويلة يرفع ضغط الدم ويزيد من خطر الوفاة مبكرا . مجرد الانتقال من الجلوس إلى الوقوف على الفور يساعد جسمك ليكون أكثر صحة، لذا خذى استراحة من الجلوس بالوقوف ، اختارى الوقوف بدلا من الجلوس في الحافلة ، أو الحركة فى مكتبك أكثر خلال اليوم.

11- تخلى عن الأطعمة السريعة:

قومى باخلاء ثلاجتك من أى طعام سريع كالبرجر والبيتزا وارمى كل أكياس الشيبس وعلب الصودا بدولاب مطبخك ، لذا المرة القادمة حينما تحنى لأكلة غير صحية لن تجديها ان بحثتى عنها فى مطبخك وستضطرى لاستبدالها بطعام صحى أو منزلى متوفر لديك.

12- امنعى المشروبات الغازية :

لمدمنى الصودا والكولا ، حتى تناول علبة واحدة من الصودا يوميآ سيؤذى صحتك وسيزيد وزنك حتى مع اتباع حمية ، لذا حاولى الامتناع عنها تمامآ أو على الأقل جربى استبدال جرعة الصودا اليومية بعصير فواكه طبيعى تحبينه لتكونى متحمسه لشربه بدلا من الكولا جربى تلك الحيلة لمدة شهر ولاحظى النتيجة.



13- الاسترخاء :
يستغرق بضع دقائق كل يوم للتخلص من التوتر واعادة الحيوية لجسمك وعقلك . أخذ قسط من الراحة من جهاز الكمبيوتر والموبايل ، وقراءة كتاب قبل النوم ، كل ما يتطلبه الأمر اغلاق عقلك عن التفكير والضغط لبضع دقائق يوميآ.

14 - املئى ثلاجتك بالخضار والفاكهة:
حينما تفتحين ثلاجتك وأنت جائعة بنتصف النهار أو آخر الليل لن تجدى الا الفاكهة والخضار فستضطرين لتناول احداها ، لذا فان تناولك لثمرة خيار أو بعض من شرائح الجزر أو التفاح سيفرق فى وزنك ان أصبحت عادة لديك وقت الجوع بدل من تناول الأطعمة غير الصحية كالشيبس أو الآيس كريم التى ستزيد وزنك ولن تشبعك أيضآ.

15- جربى 
القاعدة 80/20 :
ليوم واحد، جربى تناول وجبات الطعام والوجبات الخفيفة خاصتك من الوجبات الصحية والدايت  بنسبة 80 في المئة من اليوم - ثم لبقية اليوم إذا شعرت بالحاجة يمكنك تناول باقى الـ 20 % من الوجبات غير الصحية . مبادلة معظم وجبات الطعام بخيارات صحية هى وسيلة سهلة لـ "نظام غذائي صحي (دايت)" من دون الشعور بالحرمان .فقط جربى !

اقرئى :
 3 عادات صباحية تساعدك على حرق الدهون
siege auto
شاركى على جوجل بلس

About aml

أنا أمل مؤسسة مجلة جمال حواء ، أعشق التدوين والطهي والقراءة ومتابعة كل جديد فى عالم الموضة والجمال ، وأتمنى أن تنال المجلة على اعجابكم .
    facbook Comment
    Blogger Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

......................................