تحاولين الحصول على معدة مسطحة وخصر نحيل؟ 7 أسباب لبروز البطن وانتفاخها

ان كنت تحاولين تحسين شكل جسمك عامة ، فيجب أن توجهى تركيزك لأماكن معينة بجسمك ويجب أن تضعى خطة لتخسرى الوزن فى الأماكن التى تشكل لك مشكلة بجسمك ، من تلك الأماكن هى البطن (الكرش) وهى من أصعب المناطق التى يمكنك خسارة الوزن بها ، لذا قبل أن تصابى بالاحباط عليك معرفة الأسباب من مجلة جمال حواء التى تمنعك وتصعب عليك خسارة الوزن بمنطقة البطن :

انتفاخ البطن - بروز البطن - بطن مسطح - معدة مسطحه - بطن مسطحه - اريد معده مسطحه - تمارين معدة مسطحة .


1- تأكلين الكثير من الصوديوم فى طعامك :
حتى ان كنت تمارسين التمارين الرياضية وتحسبين سعراتك اليومية ، فان تناول الكثير من الصوديوم (الموجود بالملح) يجعل شكل بطنك يظهر بشكل أكبر . فتناول الكثير من الصوديوم يجعل جسمك يحبس الماء بداخله.
سر نحافة بطن النجمات وكيف تحصلين على جسم الساعة الرملية ؟ 
 
بالصور : طريقة لف الجسم لخسارة 1 بوصة كل ليلة

يمكنك تقليل انتفاخ البطن (المعدة) عن طريق زيادة كمية المياه لحوالي ثمانية أكواب يوميا . بالإضافة إلى ذلك، الحد والتقليل من تناول الصوديوم إلى ما لا يزيد عن 2500 ملغ يوميا.

2- تشربين الكثير من المياه الغازية (الصودا) : 
شرب الكثير من المشروبات الغازية، بما في ذلك المشروبات الغازية الخاصة بالحمية، يمكن أن تسبب شكل بطن أكبر . المشروبات الغازية العادية مليئة السكر والخالية من السعرات تزودك انشات لمحيط خصرك . بالإضافة إلى ذلك، يمكن للكربونات في المشروبات الغازية أن تجعلك تعانين من الغازات وتؤدى الى الانتفاخ. لذا فاقصاء المشروبات الغازية من النظام الغذائي الخاص بك تماما أو تقليلها إلى حد كبير سيساعدك على خسارة حجم ليس بهين بمحيط البطن والخصر .
3- تتناولين الكثير من منتجات الألبان :


منتجات الألبان مصدر جيد للكالسيوم، ولكن إذا كنت تناولين الكثير من منتجات الألبان يمكن لذلك أن يسبب لك الانتفاخ المتواصل ويجعل معدتك أكبر . منتجات الألبان موجودة فى الكثير من الأطعمة والمشروبات مثل الزبادى والجبن واللبن والآيس كريم. إذا كنت غير قادرة على التخلص من انتفاخ المعدة مع النظام الغذائي وممارسة الرياضة، فحاولى الامتناع من تناول منتجات الألبان لبضعة أيام، ولاحظى ان كان هناك فرق.



4- لاتمارسين رياضة الكارديو بالقدر الكافى : 

ان كنت لاتمارسين الرياضة وتعتقدين أنه يمكنك خسارة الكثير من الوزن فقط بمجرد تقليل سعراتك اليومية أو اتباع حمية معينة ، فأحب أن أخبرك أن ذلك لا يحدث مع معظم الناس . لذا ان كنت لاتزالين تعانين من بروز البطن فعليك بالبدء فى عمل جدول لممارسة الكارديو بانتظام ، حاولى ممارسة تمارين القلب (الكارديو) ثلاث مرات في الأسبوع لمدة 30 دقيقة على الأقل. إذا كنت تستطيعين أن تمارسيها أكثر كل أسبوع، فسوف تفقد الوزن فى وقت أسرع.

انتفاخ البطن - بروز البطن - بطن مسطح - معدة مسطحه - بطن مسطحه - اريد معده مسطحه - تمارين معدة مسطحة .
5- لاتمارسين تمارين لتقوية عضلات بطنك خاصة :
بالإضافة إلى تمارين القلب (الكارديو) وتدريبات حرق الدهون وزيادة معدل ضربات القلب ، فإنك تحتاجين أيضا إلى القيام بالتمارين التي تستهدف عضلات البطن فتبدئين ببناء عضلات المعدة ، تلك التمارين تعمل على زيادة التمثيل الغذائي  وحرق دهون  المعدة بشكل أسرع. وتشمل تمارين الكرنش ، ورفع الساق والألواح.


اليك بعض فيديو تعليمي لأهم تمارين البطن :





6- الافراط فى تناول الطعام :

كما أن الحمية وحساب السعرات لاينفع بدون تمارين رياضية ، كذلك لن تفيدك تمارين الكارديو وتمارين البطن ان كنت تفرطين فى تناول الطعام . فلتخسرى كيلو جرام من وزنك عليك بحرق حوالى 7000 سعرة حرارية ، كما أن أداء التمارين الرياضية ليس عذر لتفرطى فى تناول الطعام .


7 - الضغط العصبى والنفسى :

ربما تكون معلومة جديدة بالنسبة لك ، لكن فعلآ فان الضغط العصبى والنفسى يجعلك تكتسبين الوزن الزائد فى منطقة محيط الخصر (الوسط) ، فأ
دمغتنا تطلق هرمون الكورتيزول عند التعرض للضغط . إذا كنت تعانين من التوتر لفترات طويلة ، فهذه المادة الكيميائية في الدماغ تغير طريقة توزيع أجسامنا للدهون بشكل عادل على مناطق الجسم المختلفة ، فتصبح البطن هى أكثر منطقة مستهدفة لتخزين الدهون نظرآ لأنها قليلة الحركة ،حاولى الحد من الضغط والتوتر يوميآ ، مع الحصول على قسط كاف من الراحة ، أو ممارسة تمارين التنفس العميق واليوجا .

قد يبدو مستحيلا، ولكن يمكنك أن تتخلصى من بروز البطن وتستعيدى شكل خصرك النحيل . فقط ابتعدى عن الملح والسكر والصودا ، مارسى مجموعة من التمارين واتبعى نظام غذائي صحى وابتعدى عن الضغط والتوتر.



اقرئى :
30 يوم تحدى تمرين سكوات لشد ونحت المؤخرة والبطن والأرداف بالصور: تعرفى على شكل وخصائص جسمك!
siege auto
شاركى على جوجل بلس

About aml

أنا أمل مؤسسة مجلة جمال حواء ، أعشق التدوين والطهي والقراءة ومتابعة كل جديد فى عالم الموضة والجمال ، وأتمنى أن تنال المجلة على اعجابكم .
    facbook Comment
    Blogger Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

......................................