الفطور المثالى لانقاص الوزن - مجلة جمال حواء

احدث المواضيع

Post Top Ad

الفطور المثالى لانقاص الوزن

تناولي الفطور للقضاء على الوزن الزائد. هي النصيحة التي تسمعينها دوماً حول أهم منافع تناول الفطور بانتظام. لكنّك لا تعرفين فعلياً ماذا يجب أن تحتوي هذه الوجبة من أجل خسارة الوزن بطريقة فعالة ومضمونة.

أجريت دراسة جديدة على 74 امرأة. توزعت النساء على مجموعتين، حيث كانت كل مجموعة تتناول 1400 سعرة حرارية وكميات متساوية من النشويات والبروتين والدهون. المجموعة الأولى حصلت على 700 سعرة حرارية على الفطور، و500 سعرة حرارية على الغداء و200 سعرة حرارية على العشاء. والمجموعة الثانية حصلت على 200 سعرة حرارية على الفطور، و500 سعرة حرارية على الغداء و700 سعرة حرارية على العشاء. وبعد مرور 12 أسبوعاً، تبيّن أنّ المجموعة الأولى التي تناولت كمية أكبر من السعرات الحرارية في وجبة الفطور، خسرت الوزن بمعدّل مرتين ونصف أكثر من المجموعة الثانية.

بالإضافة الى ذلك، انخفضت لدى المجموعة الأولى نسبة الكولسترول السيء وارتفعت نسبة الكوليسترول الجيد في الدم مع تحسّن في استجابة الخلايا للانسولين لديها. كما أنّ تناول وجبة فطور كبيرة خلال اليوم يخفّف من الجوع والرغبة في تناول الحلويات خلال اليوم.


لذا، تناولي الوجبة الأكبر في الصباح والجئي الى غداء معتدل وعشاء خفيف. واليك هنا بعض الأفكار لوجبة فطور تقضي على وزنك وتخفّف من شهيتك خلال اليوم:
- كوب من الحليب الخالي من الدسم + 4 توست أسمر +  حبتان من البيض المقلي بملعقتين من زيت الزيتون + حبة من الطماطم + كوب من الخس المفروم +  3 حبات من التمر....اقرئى أيضآ:
- كوب من الحليب الخالي من الدسم + رغيف من خبز الشوفان + 4 قطع من الحبش +  قطعتان من شرائح الجبنة + ملعقة صغيرة من المستردة + حبة من الطماطم + كوب من عصير الليمون الطازجة.

- كوب من الحليب الخالي من الدسم + رغيف متوسط من الخبز العربي الأسمر + كوب من الفول المدمس +  ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون + حبة من الطماطم مع بعض أوراق النعناع + حبة من التفاح.

- كوب من الحليب الخالي من الدسم + 1 رغيف افرنجي + 4 ملاعق كبيرة من اللبنة + 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون + 5 حبات زيتون + حبة من الطماطم +  حبتان من الخيار + قطعة من الكيك الإنكليزي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

......................................

Post Top Ad