8 نصائح هامة قبل وبعد إزالة الشعر الزائد




نصائح هامة تقدمها لك مجلة جمال حواء قبل وبعد إزالة الشعر الزائد:


1.تناولي حبة اسبرين قبل 45 دقيقة من الموعد - هذه إستراتيجية رائعة لتقليل الالم، ليس لأنها تعمل كمضادات للآلام بدون وصفة طبية مثل نزع الشعرالأسبيرين وايبروفين، بل لأنها تملك خصائص مضادة للالتهابات.

2- لإزالة الشعر وقت مناسب أفضل وقت لإزالة الشعر هو الفترة من الساعة 09:00 إلى الساعة 10:00 صباحا أو الفترة من الساعة 14:00 إلى الساعة 15:00 ظهرا لأن الإحساس بالألم يقل إلى الحد الأدنى خلال هذه الأوقات مع مراعاة عدم ازالة الشعر وقت الدروه الشهرية او قبل وقت الدوره لان نمو الشعر يكون سريعا جدا فلابد ان يكون بعدها افضل.
3- إحذري التلوث نحن لا نقول بأنك ستذهبين لاستعمال حمامات عامة، ولكن مباشرة بعد عملية نزع الشعر يفضل أن لا تستعملي اي حمامات أو مقاعد عامة. لأن فرص الاصابة بالالتهابات واردة جدا.
4-تجنبي ارتداء ملابس ضيقة أو ممارسة الرياضة. لا شيء يمكن أن يسبب الالم مثل ظهور البثور في الاماكن التي تعرضت نزع الشعر. لهذا يجب الحذر الشديد خلال الساعات الـ 48 بعد نزع الشعر لأن البشرة ستكون في اقصى حالات الحساسية، ويمكن لأي ملابس ضيقة أن تزيد من التعرق والبكتيريا وبالتالي البثور والالتهابات. كذلك يمكن أن تسبب الملابس الضيقة مثل البنطلونات الضيقة دخول الشعر داخل الجلد ونموه بشكل عكسي.
5- عند استخدام السويت تاكد من درجه حراره السويت قبل وضعها علي الجسم حتي لا تسبب التهابا وطبعا نظيفه لاتستخدم فى اكثر من منطقة فلو استخدمت في منطقه معينه تخلصي منها و استخدمي قطعه جديده حتى لاتنقل عدوى او مكروب , فقد تسبب أزاله الشعر بالسويت تغيير لون الجلد فى المناطق الحساسة كتحت الابط او منطقة البكينى اذا استخدمت بطريقه خاطئه وذلك مثلا اذا كانت الازاله بسرعه جدا و جعلت المنطقه تحمر بشكل قوي جدا فستغمق وتترك اثرا فيجب ان يكون بهدوء حتي لا يحمر الجلد
6-يحذر من وضع عصير الليمون من اجل تفتيح او تاخير نمو الشعر لان هذا خطا و سيسبب التهابات كما لايوجد كريم يستخدم بعد الازالة يؤخر نمو الشعر فكل ما يفعله انه يؤدي الي وقوع الشعر المتبقى 
7- لا نستخدم صنفره خاصة بعد السويت مباشره فيفضل عدم المزج بين تنظيف البشرة وإزالة الشعر في اليوم نفسه‏‏ وتجنب حمامات البخار للوجه لانها تعرضه للإصابة بالتجاعيد المبكرة 
8- لايوضع مزيلات عرق او عطر مباشرة على الجلد لمدة يوم من أزاله الشعر حتي لا يلتهب الجلد.

siege auto
شاركى على جوجل بلس

About aml

أنا أمل مؤسسة مجلة جمال حواء ، أعشق التدوين والطهي والقراءة ومتابعة كل جديد فى عالم الموضة والجمال ، وأتمنى أن تنال المجلة على اعجابكم .
    facbook Comment
    Blogger Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

......................................