10 أفكار لتجددى ديكور غرفة نومك

10 أفكار لتجددى ديكور غرفة نومك مجلة جمال حواء

بعشر أفكار يمكنكِ ببساطة تغيير ديكور غرفة نومكِ في عطلة نهاية الأسبوع، لا يحتاج الأمر سوى الاطلاع على الأفكار واختيار ما يتوافق مع ديكوركِ وظروفكِ المادية.

10 أفكار لتجددى ديكور غرفة نومك مجلة جمال حواء


الحاويات
اجمعي كل الفوضي المبعثرة في غرفة نومكِ، سواء كانت قطع ملابس أو كتبا أو ما إلى ذلك في حاويات أنيقة الشكل توضع في أركان الغرفة أو حتى أسفل السرير.
متوافر في الأسواق أشكال وأحجام متعددة من الحاويات التي تلائم كل الأذواق، اختاري ما بين السلات المصنوعة من الخوص أو المعدنية أو البلاستيكية. طريقة سهلة ومرتبة لطى البيجامات بالخطوات المصورة

مفرش السرير
احرصي على اقتناء مجموعة مختلفة تماما عن مفارش الأسرة الموجودة لديكِ بالفعل، فعلى سبيل المثال لو كان لديكِ مفارش بأقمشة محايدة اللون، فلا بديل عن شراء أخرى مزخرفة وذات ألوان زاهية والعكس صحيح.

لا تنسي عليكِ بالتنوع في المجموعة المنتقاه، بمعنى أن تشتري المفارش ذات النقوش المطبوعة بالجرافيك أو ذات الألوان الهادئة من درجات الباستيل أو المفارش الكلاسيكية التي تكون في الأغلب سادة دون أي نقوش سواء على أطراف الجوانب فقط.

 حاولى عدم ملء رف التسريحة الأمامى بالكثير من أدوات مكياجك , الأفضل أن تفرغيها تمامآ وتحفظى مكياجك بالأدراج وان اضطررتى لاتضعى على التسريحة الا أدوات مكياجك اليومى وحاولى وضعها بطريقة أنيقة كما بالصور:


10 أفكار لتجددى ديكور غرفة نومك مجلة جمال حواء



10 أفكار لتجددى ديكور غرفة نومك مجلة جمال حواء


10 أفكار لتجددى ديكور غرفة نومك مجلة جمال حواء

10 أفكار لتجددى ديكور غرفة نومك مجلة جمال حواء

10 أفكار لتجددى ديكور غرفة نومك مجلة جمال حواء

إعادة ترتيب الأثاث
حتى تحصلي على ديكور مختلف لغرفة نومكِ يكسر حالة الملل، عليكِ بإعادة ترتيب قطع أثاثكِ في المكان، لتجدي أنكِ حصلتِ على مكان مختلف تماما عن السابق.


10 أفكار لتجددى ديكور غرفة نومك مجلة جمال حواء



خدعة خلفية السرير!
إذا كان سريركِ ذا تصميم لا يحتوي على خلفية، فما رأيكِ أن تستعيني بمتخصص لرسم خلفية لسريركِ على الحائط، ليعطي إيحاء بأن سريركِ بظهر خشبي!، فكري في الأمر فإن النتيجة مدهشة حقا.


السجادة الملائمة
قطع السجاد من الطرق التي تغير شكل ديكور أي مكان، ومن هنا فإذا كانت سجادة غرفتكِ صغيرة الحجم، عليكِ باستبدالها بأخرى كبيرة الحجم بالشكل الذي تسمح بفردها أسفل السرير وتكون أحرفها ظاهرة لرواد المكان.
فالفكرة تكمن في ضرورة وضع سجادة بالغرفة على أن تكون ملائمة في الحجم، بحيث يظهر جزء لا بأس به من الأرضية، مما يعطي إحساسا بالمساحة وأن المكان غير مكدس، في حين عندما تضعين السجادة لتغطي الأرضية بالكامل، فيشعر بعض رواد المكان بأن مساحة الغرفة لديكِ محددة.


10 أفكار لتجددى ديكور غرفة نومك مجلة جمال حواء



واجهة الخزانة
غيري من شكل واجهات الخزانة التي في غرفة نومكِ، أو شكل الكومودينو الذي يوضع عادة بجوار السرير، أو جميعها معا بواسطة لصق ورق حائط ملائم في اللون مع لون السرير وجدران المكان، بحيث لا يكون المظهر النهائي شاذا وغير محبب.
يمكنكِ أيضا أن تغيري من لون دهان خزائن الغرفة الخشبية، مع تبطين سطحها بألواح من الرخام الأنيق.



المقابض
من أبسط الطرق التي يمكنكِ بها إضافة روح جديدة على غرفة نومكِ، هي تغيير مقابض الخزان لديكِ وأيضا باب الغرفة والحمام إن وجد.




الستائر
تغطية النوافذ بالستائر من الطرق التي تغير ديكور الغرفة في دقائق، لهذا يمكنكِ اعتماد تلك الفكرة إذا كنتِ ترغبين في الحصول على غرفة قديمة بديكور جديد!
وحتى لا تتكبدي المزيد من الأموال في شراء ستائر جديدة، يمكنكِ سيدتي أن تستعيني فقط بشراء ستارة صغيرة لتغطي الجزء العلوي من النافذة، لتحجب الشمس بتلك الطريقة، على أن تكون عصرية التصميم وذات ألوان زاهية لتبعث الروح على المكان.


وحدات الإضاءة
أضيفي لمسة رومانسية على غرفة نومكِ، من خلال تزيينها بوحدات إضاءة "اباجورة" أنيقة جانبية أو على كومودينو بجوار السرير، يمكنكِ أيضا تثبيت كلوبات إضاءة على الحائط الخلفي للسرير، ليسمح بالإنارة لمحبي القراءة قبل الخلود إلى النوم.


حاويات الزرع
ضعي حاويات من الزرع في المكان ليبدو المظهر وكأنكِ تنامين في الطبيعة الخلابة، اسألي المتخصص عن أكثر النباتات التي تعيش وقتا طويلا ولا تذبل سريعا، أما إذا كنت لا ترغبين في تحمل أعباء الاعتناء بنباتات طبيعية، فاشتري الحاويات الصناعية التي ستوفر عليكِ الوقت والمجهود في الاعتناء بها، بخلاف أن شكلها يقارب النبات الطبيعي إلى حد كبير.
siege auto
شاركى على جوجل بلس

About aml

أنا أمل مؤسسة مجلة جمال حواء ، أعشق التدوين والطهي والقراءة ومتابعة كل جديد فى عالم الموضة والجمال ، وأتمنى أن تنال المجلة على اعجابكم .
    facbook Comment
    Blogger Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

......................................