دائما نشجعك أن تمارسي الرياضة وتعيشي نمط حياة صحية، ولكن هناك أخطاء شائعة يمارسها معظمنا بحق صحتهن وأجسامهن، في الوقت الذي يحاولن فيه أن يعيشن حياة صحية. اكتشفي 
هذه الأخطاء
مع
 مجلة جمال حواء  وتداركيها إن كنت ترتكبينها بحق نفسك.





أولا: تمارسين الرياضة من دون تحمية أو تمديد للعضلاتStretching
بحسب دراسة أجراها المجلس الأميركي للتمارين الرياضية، فإن تحمية الجسم والقيام بعمليات شد أو سترتشينغ للعضلات هو أمر ضروري لحماية عضلاتك أثناء ممارسة الرياضة. لا يجوز أن تدخلي صالة التمارين وتبدئي على الفور بالركض باستخدام الأجهزة المختلفة. لا بد أن تمطي عضلاتك مثلما تفعلين في آخر دورة التمارين لأن هذا يحميك من التمزقات وشد العضل.



ثانيا: أن لا تنظفي أسنانك بالخيط
تنظيف الأسنان بفرشاة الأسنان والمعجون ليس كافيا، وكثير منا يستخدمون الخيط ولكنهم يتجاهلونه في حالة الكسل أو يستخدمونه كل أسبوع مرة ربما. في الحقيقة إن تنظيف الأسنان بالخيط ينظفها من البلاك الذي يتجمع بينها. كما أنه يحمي اللثة من الأمراض وأهم شيء أن تقومي بتنظيف أسنانك بالخيط قبل النوم.
اقرئى الموضوع التالى:




ثالثا: شرب الصودا

مهما كانت دايت أم زيرو أم غير دايت. فقد أثبتت الأبحاث أن لا فرق في الحقيقة فيما بينها وأن تأثيرها على العظام والوزن سيء جدا. كما أن هناك دراسات جديدة تربط بين تناول الصودا الدايت وبين الشعور بالكآبة أو تبدل المزاج وتعكره. اشربي الماء إنه أفضل مشروب في العالم.


 


رابعا: عدم الانتظام في تناول حبوب منع الحمل

لا يجوز أن تلعبي في تناول حبوب منع الحمل، استشيري طبيبتك إذا نسيتها واتصلي بها على الفور. ليكن لديك أجندة يومية مكتوب عليها موعد تناول الحبة. راجعي أجندتك ثلاث مرات يوميا لكي لا تنسي شيئا روتينيا قد يغيب عن بالك القيام به.



خامسا: تناول المسكنات بكثرة

ليس لأنها تصرف من دون وصفة طبية فهذا يعني أن تناولها على هواك أمر مسموح وغير مؤذٍ. المسكنات والمضادات الحيوية قد تكون مؤذية إذا أخذت بكميات كبيرة خاصة للكلى. كما أنها مواد كيميائية تؤخذ في حالة الحاجة الشديدة. عليك أن تلجئي معظم الوقت في حالات الصداع والآلام إلى الحمامات الساخنة والمساجات وأنواع الشاي المهدئة المختلفة وأن يكون الدواء هو آخر ما تلجئين إليه.



سادسا: أن تأكلي على مكتبك
الأكل وأنت منحنية على مكتبك تقرأين إيملاتك وتعملين يجعلك تأكلين أكثر، ويسبب انتفاخ البطن وآلام في الظهر. اتركي المكتب واتركي جسدك يأكل بسلام.





سابعا: إضافة السكر للقهوة والشاي

لتقطعي أي سعرات حرارية زائدة تدخل إلى جسمك يمكنك اتخاذ إجراء بسيط، وهو التوقف عن شرب القهوة والشاي بالسكر. فبحسب دراسات قامت بها جمعية أمراض القلب الأميركية فإننا نستهلك أكثر من 100 سعرة حرارية في ستة ملاعق سكر. فإن كنت تشربين الكثير من الشاي والقهوة وتحلينها كل مرة فيمكنك أن تحسبي الرقم بنفسك.



ثامنا: تجاهل الفطور

لا بد انك سمعت هذه العبارة كثيرا، عليك تناول الفطور. الجديد الذي نحمله لك أن تناول الفطور الجيد والغداء المعتدل يساعدك في تناول وجبة خفيفة على العشاء وبالتالي يزيد من خسارة الوزن. كما أن الفطور يساعدك في التركيز وبذل الجهد. ووجبة الفطور لا يمكنها أن تتسبب لك في السمنة إذا كنت معتدلة، لأن معظم سعراتها الحرارية تحرقينها وأنت في عملك ودراستك وتنقلاتك.

اقرئى الموضوع التالى: لعمر مديد..أفطري كملكة وتعشي كفقيرة 



تاسعا: اللابتوب كتلفزيون على سريرك





لا تفعلي ذلك أرجوك، أنت تذهبين للنوم وتأخذين اللابتوب برفقتك وتفتحين إحدى المواقع وتتابعين المسلسلات حتى تنامي. الدراسات الحديثة توصلت إلى أن اللابتوب والهواتف تسبب زيادة نشاطك الدماغي إذا كانت قريبة منك وتسبب اضطرابات في النوم. وتضر العيون إذا كانت قريبة جدا.

 كما أن الاعتياد عليها يؤثر على مزاجك ونشاطك في اليوم التالي.

عاشرآ: أن تنسى الخضروات والفاكهة كأهم مصدر للفيتامينات
الخضروات والفواكه المصدر الأول للفيتامينات , فحاولى الا تنسى ادراج الفواكه والخضار فى نظامك الغذائى اليومى لتحاربى جوعك بالفواكه ولتتجنبى السمنة وأمراض القلب , كما أنها غنية بالألياف.

كلمات مفتاحية:  صحه عامه الحميات, المسكنات, حبوب منع الحمل