اكتشفى فوائد اللافندر الصحية الرائعة

اكتشفى فوائد اللافندر الصحية الرائعة

قد يكون صيت اللافندر أو الخزامي الذائع محصورٌ برائحة هذه الأزهار الزكية والتي تترك شذاها لفترة طويلة أينما أوكلت اليها تطييب الجوّ، ولكنّ الحقيقة الطبية تجزم أنّ للافندر فوائد وحسنات صحّية كثيرة، نوردها لك في هذه السطور. 
 اكتشفى فوائد اللافندر الصحية الرائعة

- الزهورات: هل تعرفين أنّك بإضافتك لغصن صغير من أزهار اللافندر الطازجة في وعاء من المياه المغلية تحضّرين كوباً من شاي اللافندر اللذيذ والذي يشابه البابونج في تأثيره، لجهة مساعدتك على النوم العميق. 
 فوائد كبسولات فيتامين E الفيتامين السحرى للبشرة - وطرق استخدامه-الرائحة: تشعرين بالتشنّج والتّعب وتكثر عليك الضغوطات؟ خذي غصناً صغيراً من أزهار اللافندر وافركيه بين يديك أو اسكبي بعض قطرات زيت اللافندر بين أصابعك وتنشّقي الرائحة المرتبطة بشكل وثيق بمنحك شعور الهدوء والسلام وبتخفيف التشنجات. 
دراسة: القهوة متى تشربينها ولماذا؟
4 عناصر من الطبيعة لجمالك , اكتشفيها..
- الاستحمام: أضيفي الى حوض استحمامك قطرات قليلة من زيت الخزامي المركّز أو انثري خلاصة الأزهار في المياه الساخنة كي تشعري باسترخاء منقطع النظير وتساهمي بشدّ بشرتك وتعزيز نضارتها.
اكتشفى فوائد اللافندر الصحية الرائعة - القشرة: كثيرة هي الأسباب التي قد تجعلك تعانين من أكثر مشاكل الشعر انتشاراً وهي القشرة وفي المقابل قليلة أيضاً الحلول الفعّالة التي تساعدك في القضاء عليها، ولكن من الآن فصاعداً أصبح بإمكانك الاتّكال على زهر اللافندر في حربك على قشرة الشعر. بعد الاستحمام، استعيني بمحلول اللافندر المغلي وكأنّك تحضّرين كوباً من الشاي واغسلي به شعرك. كرري العملية يومياً واحصدي النتيجة المنشودة. 

- الجروح: للخزامي أو اللافندر خصائص معقّمة ومطهّرة، فهو وبعد غليه بالماء، يعتبر الخيار المثالي لتعقيم الجروح خصوصاً وأنّه ينظّف المناطق المصابة بلطف وروية. 

كلمات مفتاحية:  الصحة  اللافندر   فوائد الأطعمة   نصائح صحية
siege auto
شاركى على جوجل بلس

About aml

أنا أمل مؤسسة مجلة جمال حواء ، أعشق التدوين والطهي والقراءة ومتابعة كل جديد فى عالم الموضة والجمال ، وأتمنى أن تنال المجلة على اعجابكم .
    facbook Comment
    Blogger Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

......................................