10 عادات تحسن المزاج صباحاً

هل سبق أن لاحظت أن ما يحدث خلال ساعات الصباح يحدد سير يومك لبقية اليوم؟
عندما تسير الأمور بسلاسة، نشعر بأننا أكثر استرخاءً واستعداداً لمواجهة كل ما قد يجلبه لنا اليوم، أما عندما تسوء الأمور قبل أن ترتدي ملابسك فمن المرجح أن تظلي غاضبة حتى وقت النوم. في حين أن بعض المتاعب لا يمكن تجنبها، يمكنك اتخاذ قرارات؛ لتحسين الحالة المزاجية خلال ساعات الصباح، وهو أمر من شأنه أن يقرر مسار 16 ساعة مقبلة أو نحو ذلك.
10 عادات تحسن المزاج صباحاً

لجأنا إلى أحدث البحوث ونصائح الخبراء؛ لاختيار 10 نقاط تعمل على تحسين مزاجك مع شروق شمس الصباح. جربي إحداها (أو كلها!)؛ حتى تكوني أكثر سعادة وصحة.
1. اختيار مهمة يسعدك القيام بها.
عندما تستيقظين، قومي بإعطاء نفسك دقيقة للتفكير بشيء جميل واحد على الأقل يمكنك القيام به لنفسك في ذلك اليوم وقومي به، عندما كانت «أليس دومر»، عالمة النفس والمؤلفة المشاركة لكتابLive a Little! Breaking the Rules Won’t Break Your Health! في لوس أنجلوس، تتاهب للقيام تقوم بالتسويق لكتابها «كسر بعض القواعد لن يضر بصحتك»، استيقظت في وقت أبكر بكثير من المعتاد، ولكن بدلاً من القلق بشأن وقت النوم المفقود، أدركت بشوق أنها قادرة على تجربة أمر جديد، وهو أمر من المستحيل لو كانت في بلدتها في بوسطن، وقد أبقى ذلك مزاجها جميلاً طوال اليوم.

2. تناولي وجبة متوازنة.
ابدئي يومك مع مزيج مغذٍ من الكربوهيدرات والبروتينات التي ستدوم معك حتى الغداء، مثل الشوفان أو الخبز المحمص مع زبدة الفول السوداني (مع رشة من مسحوق القرفة، الذي يحسن المزاج واليقظة)، كما وجدت أبحاث أخرى أن كمية معتدلة من الكافيين ترفع المزاج والحدة العقلية؛ لذلك تمتعي ببعض الشاي الأسود مع وجبة الإفطار.
اخرجي لممارسة الرياضة في الهواء الطلق ولو لبضع دقائق، وقد وجد الباحثون أن الأشخاص يشعرون بتحسن وتعزيز المزاج بعد خمس دقائق فقط من الرياضة في الهواء الطلق، بما في ذلك المشي والبستنة، كما وجدت الدراسة أيضاً أن ممارسة الرياضة بالقرب من المياه تضاعف النتائج، لذلك إذا كنت تعيشين بالقرب من الطبيعة، فسيكون أفضل.

4. الاستماع إلى أصوات من الطبيعة.
اغتنمي الفوائد الكبيرة للهواء الطلق، حتى لو لم تتمكني من الخروج، من خلال الاستماع إلى أصوات الطبيعة المسجلة، في دراسة حديثة، تعافى المشاركون من أوضاع مجهدة بسرعة أكبر عندما استمعوا إلى مزيج من الأصوات المسجلة للمياه والطيور، افتحي النافذة في الصباح؛ لتتمكني من سماع موسيقى الطبيعة الأم.

10 عادات تحسن المزاج صباحاً

5. التركيز على الشعور بشكل جيد.
توصي «روبين مكاي» عالمة النفس في ولاية أريزونا، ومؤسسة برنامج تدريب Smart Girl-Modern Goddess بأخذ أنفاس عميقة، واتخاذ قرار لتشعري بحالة جيدة لهذا اليوم مباشرة بعد الاستيقاظ، فحتى عند مواجهة الإحباط والمفاجآت، سوف تتذكرين التنفس والاستجابة بانتباه بدلاً من التصرف بغفلة مع ظروفك، كما تقترح الدكتورة مكاي أيضاً بأخذ أنفاس عميقة متعمدة على مدار اليوم، وقومي بتذكير نفسك دائماً بقرارك بالشعور بحالة جيدة.
الفطور المثالى لانقاص الوزن 
6. شرب الكاكاو الساخن.
وجدت دراسة حديثة أن احتساء مشروب يحتوي على مسحوق الكاكاو يعمل على تحسين مزاج المشاركين ومستويات اليقظة خلال حلهم سلسلة من مسائل الرياضيات الصعبة، لذلك اشربي بعض الكاكاو الساخن مع الحليب الخالي أو قليل الدسم والشوكولاتة الداكنة، البروتين والكربوهيدرات في الحليب يساعدان على الحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة حتى الغداء، ما سيساعدك على المحافظة على مزاجك عالياً.
10 عادات تحسن المزاج صباحاً

7. خذي لحظة لتقييم نفسك.
لا تقفزي من السرير عند فتح عينيك في الصباح، بدلاً من ذلك خذي بضع دقائق للقيام ببعض تمارين التمدد أثناء التنفس بعمق، كما تقترح «لين لويز وندرز»، وهي طبيبة نفسية ومعلمة يوغا في ماريتا، جورجيا: «قبل أن تهرعي لأداء مئات الأشياء على لائحتك في اليوم، قد تكون هذه الدقائق مفيدة بشكل كبير للاستماع إلى جسدك وأنفاسك، ستجدين أنك حاضرة أكثر وأفضل استعداداً؛ للتعامل مع انشغالات اليوم.

8. التصور السلبي.
من المرجح أنك قد تعرفين أن الامتنان يعزز المزاج، ولكنّ هناك تغييراً مفاجئاً في هذا التكتيك، فكري في حدث إيجابي من حياتك، مثل أنك نلت وظيفة أحلامك، أو التقيت بشريك حياتك المثالي، ومن ثم تخيلي ما ستكون عليه الحياة لو لم يحدث، على الرغم من أن هذا من شأنه أن يكون له تأثير عكسي، فقد عمل في الواقع على تحسين مزاج المشاركين في الدراسة أكثر من مجرد التفكير في الحدث الإيجابي نفسه.

10 عادات تحسن المزاج صباحاً

9. تنشق النعناع.
وجد الباحثون أن استنشاق النعناع يعمل على تعزيز المزاج والانتباه في الوقت الذي يحارب فيه أيضاً التعب. أبقي زجاجة من زيت النعناع الأساسي أو كيساً من الشاي والنعناع على منضدتك الخاصة؛ حتى تتمكني من تنشق الرائحة الإيجابية والانتعاش عندما تستيقظين. ومن العوامل المساعدة الأخرى للسعادة مضغ العلكة بنكهة النعناع صباحاً، فهذا يعزز المزاج واليقظة.

10. الابتسامة.
هناك شيء واحد يمكنك القيام به في أي مكان تقريباً: الابتسامة، «تذكري»، يقول الدكتور مكاي:
«إن الابتسام وسيلة بسيطة لتغيير مزاجك، ومزاج من حولك، أيضاً. انشري حسن المزاج عبر الابتسام كلما كان ذلك ممكناً في الصباح وطوال اليوم».

8 طرق لتحسنى مزاجك من اكتئاب فترة ماقبل الطمث
siege auto
شاركى على جوجل بلس

About aml

أنا أمل مؤسسة مجلة جمال حواء ، أعشق التدوين والطهي والقراءة ومتابعة كل جديد فى عالم الموضة والجمال ، وأتمنى أن تنال المجلة على اعجابكم .
    facbook Comment
    Blogger Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

......................................